العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

سفن حربية خليجية وأميركية أجرت تدريباً وسط وجنوب الخليج استمر 7 أيام

أعلنت قوات التحالف البحرية أن سفناً حربية تابعة إلى البحرين والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة أجرت تدريبات أطلق عليها اسم «حارس الهدف 01-11» في وسط وجنوب الخليج استمرت سبعة أيام.

وقالت القوات في بيان أصدرته أمس الإثنين (21 مارس/ آذار 2011) وتلقت «فرانس برس» نسخة منه إن هذه التدريبات التي جرت بقيادة قائد «قوة الواجب 152» العقيد عيسى الدوسري استهدفت «تعزيز التنسيق في البحر وتحسين تبادل المعلومات بين مراكز قيادة القوات المشاركة» بحسب البيان. وأضاف البيان «استهدف تمرين حارس الهدف إعطاء المشاركين فرصة لتركيز قدراتهم لتحديد وتتبع عدة سفن وأساليب وتكتيكات الصعود (على متن السفن) وأفضل الخبرات من الخبراء الإقليميين (...) لقد تم تصميم التمرين لتثبيت قدرات التحكم لدى القيادة الرئيسية لقوة الواجب 152 وتطوير نظام تدفق المعلومات بين مراكز القيادة وقوة الواجب».

ونقل البيان عن العقيد الدوسري قوله: إن التمرين «ركز بالدرجة الأساسية على التزامن في العمل بين القيادة على اليابسة والقوات في البحر لمواجهة تحدي تحديد وملاحقة سفن محددة يمكن أن تشكل تهديداً من أي نوع لأمن الملاحة أو لقوات التحالف في منطقة الخليج».

وأشار البيان إلى أن «قوة الواجب - 152» التي تعمل ضمن قوات التحالف في منطقة جنوب الخليج هي تحت إمرة سلاح البحرية الملكي البحريني

العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً