العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

جامعات خاصة: لم يصلنا تعميم رسمي بشأن دوام الجامعيين

قالت عدد من إدارات جامعات خاصة لـ «الوسط» يوم أمس الإثنين (21 مارس/ آذار 2011) في ردها حول استفسارات الجامعيين من منتسبيها حول الدوام إنهم كجامعات خاصة لم يصلهم تعميم من الجهات الرسمية بشأن عودة الدراسة حتى الآن.

وأشار البعض منهم إلى انتظام عودة الهيئتين الإدارية والتعليمية في بعض الجامعات بيد أن رتم العمل فيها بطيء جداً، وذلك لأن عمل الجامعة يركز على الطلبة وأن العمل في باقي الدوائر مستقر، في حين تشهد جامعات أخرى نسبة تغيباً بين أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وفي سياق ذي صلة، ذكر مدير معهد البحرين للتدريب حميد صالح أن إدارة المعهد تنتظر تعليمات رسمية فيما يتعلق بعودة المتدربين لمقاعدهم الدراسية، مشيرا إلى انتظام عودة الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وفيما يتعلق بجامعة البحرين، لم تتمكن «الوسط» من الحصول على رد رسمي بشأن وضعها.

ومن جانبهم، عبر عدد من الجامعيين عن تخوفهم من العودة للدراسة بعد ما شهدته البلاد من حوادث مؤسفة ولاسيما في الحرم الجامعي، مطالبين بعدم العودة للدراسة لحين تستقر الأوضاع أو ضمان سلامتهم في أقل تقدير. كما وطالبوا الجهات الرسمية ببيان الصورة للجميع بشأن وضع الدراسة والامتحانات والتوجه المستقبلي، آملين أن يصب ذلك في مصلحة الحركة التعليمية من جهة ويضمن سلامتهم من جهة أخرى

العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:22 ص

      صحيح

      ما حدث في الجامعة من مجزرة تجعلنا نطالب بعدم العودة حيث النفسية سيئة جداً و لا نستطيع التركيز لأن قلوبنا تؤلمنا على الوطن

اقرأ ايضاً