العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

«الأشغال» تقترب من إنجاز مواقف الطائرات المستقلة بمطار البحرين

تسليم المشروع لشركة مطار البحرين في أبريل للتشغيل

صرح مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية بوزارة الأشغال غازي سعيد الصالح بأن العمل بمشروع إنشاء مواقف الطائرات المستقلة بمطار البحرين الدولي يجري على قدم وساق من أجل استكمال هذا المشروع الحيوي في أسرع وقت ممكن وذلك لما يمثله من ضرورة ملحة لمعالجة النقص في مواقف الطائرات المتاحة بالمطار ولاستيعاب أعداد المسافرين والطائرات من وإلى مملكة البحرين ومردود ذلك على النمو الاقتصادي المنشود وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030. وأفاد الصالح بأنه في ضوء الخطة المعدة لاكتمال هذا المشروع فسيتم تسليم مواقف الطائرات المكتملة إلى شركة مطار البحرين للتشغيل تباعاً وعلى مراحل متدرجة تبدأ المرحلة الأولى في منتصف شهر أبريل/ نيسان 2011 وتشمل على موقفين للطائرات من إجمالي 8 مواقف على أن يتم الانتهاء من جميع مراحل المشروع في شهر يوليو/ تموز 2011.

وأشار مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية إلى أن هذه المواقف ستكون مزودة بأحدث تقنيات أنظمة الخدمات الأرضية التي تشتمل على أنظمة التزويد بالطاقة، الهواء سابق التبريد، الإمداد بالمياه وأنظمة تصريف الصرف الصحي ما يعزز من قدرة البحرين على المنافسة في سوق صناعة الطيران في المنطقة.

يشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير مواقف مجهزة بنظام وقوف متعدد لاستقبال 8 طائرات من الحجم الكبير وواحدة من الحجم الصغير بإجمالي 9 طائرات أو إمكانية استقبال 17 طائرة من الحجم الصغير. وستكون هذه المواقف متصلة بالمدرج الموازي من خلال مدرجي اتصال، وتم تصميم هذه المواقف لاستيعاب الجيل الحديث من الناقلات العملاقة مثل طراز A -380 من شركة أيرباص أو طراز دريم لاينر من شركة بوينغ

العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً