العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ

شركات النظافة تبدأ بإزالة كميات من الأنقاض والقمامة

بدأت شركات النظافة أمس الإثنين (21 مارس/ آذار 2011) في أعمال إزالة كميات كبيرة من الأنقاض المتراكمة عند مداخل القرى والمدن، وكذلك انتشال عشرات الأطنان من القمامة المتكدسة بداخل المناطق.

ووفرت شركات النظافة آليات وشاحنات لإزالة الأنقاض الثقيلة المكونة من الأكوام الرملية والحجارة والطوب والأسياج التي وضعها الأهالي كحواجز لتلافي صدامات قد تحدث مع مسلحين سبق وأن هاجموا مناطق في سترة، قبل التدخل العسكري لفض اعتصام دوار اللؤلؤة ومرفأ البحرين المالي.

وتابعت شركات النظافة من جهة أخرى عملية إزالة القمامة والنفايات التي تراكمت لأكثر من 6 أيام في مختلف مناطق البحرين، غير أنها بدت عاجزة تماماً عن تغطية جميع المناطق أمس نظراً لتضاعف حجم العمل بكل منطقة.

كما وفرت أعداد من العمالة الوافدة بمختلف المناطق لكنس وجمع النفايات لاماكن انتشالها، وذلك بدءاً من تنظيم العمل بصورته الانسيابية الاعتيادية المعتمدة لمقابل الأحداث الأمنية الأخيرة. إلا أنها غابت في مناطق أخرى تماماً أمس، وبقيت القمامة والنفايات متراكمة دون أن يتم إزالتها.

وركزت شركات النظافة أعمالها على إزالة الأنقاض والمخلفات المركونة عند مداخل القرى والمدن بمحافظتي العاصمة والشمالية تحديداً، ووفرت الآليات المخصصة لغسل الشوارع وشفط الأوساخ والمخلفات المتراكمة جنباً.

وفي المقابل، مازالت هناك عدة مناطق تعاني من تكدس لأطنان من القمامة والأوساخ المبعثرة في الطرقات والشوارع منذ نحو أسبوع، وذلك وسط جهود أهلية لتنظيف القرى وتجميع النفايات في أماكن محددة لانتشالها من قبل البلدية أو شركة النظافة لاحقاً

العدد 3119 - الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 16 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:55 م

      منطقتنا نظيفة

      احنه في المنطقة الشمالية منطقتنا نظيفة وشركة النظافة ( سفنكس) ما قصرت ازالت الواجز ويوميا تكنس الشوارع.

    • زائر 2 | 2:55 ص

      احم احم

      احنه ما نشوفهم الي ينظفون في الشوارع العامه وداخل المناطق ما في نظافه انشوف عمال بس ما يشتغلون كله جالسين ساعات يجمعون القمامه بس ما تجي سيارة القمامه اتزيلهم انقذونا يا بلديه

    • زائر 1 | 2:51 ص

      انا ما شوف نظافه في المنامه

      الوضع في العاصمه جدا سيء وشركة .........المفتشين مالهم ما يردون على التلفون وذا ردو يقولون انهكم مو على الدوام الوضع كارثي يا وزير البلديات شوف حل لنا

اقرأ ايضاً