العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

17 مايو... انطلاق منتدى البحرين للحكومة الإلكترونية الرابع

تنطلق فعاليات منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2011 للمرة الرابعة على التوالي في الفترة 16 - 18 مايو/ أيار 2011، ومعرض البحرين لتقنية المعلومات 2011 الذي يأتي مصاحباً للمنتدى في 17 و18 مايو المقبل، بتنظيم مشترك بين كل من هيئة الحكومة الإلكترونية وجمعية المهندسين البحرينية ومعهد إدارة المشاريع (فرع البحرين) وجمعية البحرين للانترنت، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة. وبهذا الصدد، تحدث الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد، قائلاً إن من المقرر أن يجرى الافتتاح الرسمي للمنتدى في مركز عيسى الثقافي بتاريخ 16 مايو المقبل، على أن تستكمل في فندق الخليج بقية فعالياته من ورش عمل وندوات وكذلك المعرض في 17 و18 مايو. كذلك سيتم خلال حفل افتتاح المنتدى الإعلان عن الفائزين بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني 2011.


بمشاركة 400 شخص و50 جهة في المعرض المصاحب

17 مايو... انطلاق منتدى البحرين للحكومة الإلكترونية الرابع

المنامة - بنا

تنطلق فعاليات منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2011 للمرة الرابعة على التوالي في الفترة 16 - 18 مايو/ أيار 2011، ومعرض البحرين لتقنية المعلومات 2011 الذي يأتي مصاحباً للمنتدى في 17 و18 مايو القادم، بتنظيم مشترك بين كل من هيئة الحكومة الإلكترونية وجمعية المهندسين البحرينية ومعهد إدارة المشاريع (فرع البحرين) وجمعية البحرين للانترنت، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة. وبهذا الصدد، تحدث الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد، قائلاً إن من المقرر أن يجري الافتتاح الرسمي للمنتدى في مركز عيسى الثقافي بتاريخ 16 مايو القادم، على أن يستكمل في فندق الخليج بقية فعالياته من ورش عمل وندوات وكذلك المعرض في 17 و18 مايو.

كذلك سيتم خلال حفل افتتاح المنتدى الإعلان عن الفائزين في الجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني 2011، والفائزين بجائزة البحرين للمحتوى الإلكتروني 2011، والفائزين بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية للعام 2011، حيث سيكرم سمو نائب رئيس مجلس الوزراء الفائزين بهذه الجوائز في مجال تقنية المعلومات والاتصالات التي تقام برعايته.

وأضاف القائد: «يعتبر منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية حدثاً سنوياً جامعاً لنخبة من كبار المسئولين في مملكة البحرين من القطاعين العام والخاص، ومتحدثين عالميين، إضافة إلى متخصصين من مختلف دول العالم بجانب خبراء من منظمة الأمم المتحدة والمنظمات العالمية الأخرى».

ومن المتوقع أن يشهد افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية هذا العام على مشاركة كبيرة تصل إلى أكثر من 800 شخص من داخل مملكة البحرين وخارجها سيحضرون خصيصا لحفل الافتتاح، في حين ستشهد جلسات المنتدى التي ستعقد على مدار اليومين التاليين مشاركة نحو 400 شخص من مملكة البحرين والدول الأخرى المشاركة، في حين أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 50 جهة في معرض البحرين لتقنية المعلومات المرافق للمنتدى، الذي سيعرض أحدث التقنيات والحلول والبرمجيات والأجهزة الحديثة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية: «يأتي المنتدى للمرة الرابعة على التوالي بحلته الجديدة، والتي من شأنها أن تعزز الوعي ببرنامج الحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين على المستويين الإقليمي والعالمي، بجانب خلق قنوات للتواصل ما بين العاملين في قطاع الحكومة الإلكترونية من مختلف دول العالم» مشيراً إلى أنه سيتم استعراض التجارب الناجحة التي تم تنفيذها في برامج الحكومة الإلكترونية، ومناقشة الحلول التقنية المستجدة على الساحة الدولية وآلية تطبيقها بهدف تحقيق التميز في تنفيذ برامج الحكومات الإلكترونية.

وسيناقش المنتدى محاور ومواضيع مثل: الإعلام الاجتماعي الإلكتروني وتحويل نمط توصيل الخدمات وتفعيل المشاركة الاجتماعية عبر ما يعرف بالحكومة 2.0 والمبادرات الحكومية المفتوحة، والاتجاهات والتقنيات التي تشكل مستقبل الحكومات الإلكترونية، والحكومة الخضراء، وأهداف الألفية الإنمائية، وبوابة الهاتف النقال وقنوات توصيل الخدمة الأخرى في الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى قياس النجاح وقيمة الخدمات في الحكومة الإلكترونية، وأفضل التطبيقات في الحكومة الإلكترونية

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً