العدد 1219 - الجمعة 06 يناير 2006م الموافق 06 ذي الحجة 1426هـ

«تنسيقية الجمعيات السياسية» تعقد اجتماعها الـ اليوم

تحضيراً لمؤتمر الحوار الوطني

تعقد اللجنة التنسيقية للجمعيات السياسية اجتماعها الرابع عشر الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم في مقر جمعية المنبر الإسلامي في المحرق، وذلك للاعداد لمؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده بتاريخ يناير/ كانون الثاني الجاري، وللاطلاع على ما وصلت إليه أعمال لجان المؤتمر وآلية إرسال الدعوات للشخصيات التي ستوجه إليها دعوة حضور المؤتمر.

وكانت اللجنة التنسيقية للجمعيات السياسية قد عقدت اجتماعها الثالث عشر في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بتاريخ ديسمبر/ كانون الأول الماضي بحضور جميع أعضائها، وذلك لتفعيل القرار الذي اتخذه رؤساء الجمعيات السياسية بشأن مؤتمر الحوار الوطني الأول.

وتمت مناقشة تأكيد شعار المؤتمر «نحو تعزيز الحريات السياسية والمدنية»، وتأكيد تحديد موعد مؤتمر الحوار الوطني الأول بتاريخ يناير الجاري في فندق الخليج من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً.

وقال مقرر اللجنة التنسيقية محمد البوعينين إن «اللجنة تسلمت الموافقة على المشاركة في المؤتمر من الجمعيات الآتية: المنبر الإسلامي، الميثاق الوطني، الوفاق الإسلامية، الوسط الإسلامي، التجمع القومي، الفكر الوطني الحر (الوطن)، التجمع الدستوري، الشورى، جمعية الإخاء، العمل الوطني».

وأضاف البوعينين: إن اللجنة التنسيقية وافقت على برنامج المؤتمر الذي يشتمل على ثلاث جلسات على النحو الآتي: الجلسة الأولى: رئيس الجلسة إبراهيم جمعان (الوسط الإسلامي) تطرح بها ورقتان: الورقة الأولى عن قانون الجمعيات السياسية لحسن إسماعيل من المنبر الديمقراطي والورقة الثانية لمريم الرويعي من الاتحاد النسائي عن قانون الجمعيات الأهلية. والجلسة الثانية: برئاسة جلال فيروز (جمعية الوفاق) تطرح بها ثلاث ورقات الورقة الأولى عن قانون الجمعيات والمسيرات ويطرحها رئيس جمعية «المنبر الإسلامي» صلاح علي، والورقة الثانية قانون الطباعة والنشر يطرحها إبراهيم بشمي، والورقة الثالثة عن قانون الإرهاب وسيطرحها عبدالله الشملاوي. أما الجلسة الثالثة فبرئاسة إبراهيم كمال الدين (وعد) وسيتم فيها طرح توصيات المؤتمر ومناقشتها، وكذلك إقرار البيان الختامي للمؤتمر الذي يتلوه عبدالجليل النعيمي (المنبر الديمقراطي).

وقررت اللجنة توجيه الدعوات إلى الديوان الملكي، الحكومة، النواب والشوريين، رؤساء تحرير الصحف المحلية، رؤساء جمعيات المجتمع المدني، وكالات الأنباء والصحف وبعض الشخصيات المستقلة

العدد 1219 - الجمعة 06 يناير 2006م الموافق 06 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً