العدد 1219 - الجمعة 06 يناير 2006م الموافق 06 ذي الحجة 1426هـ

وزير التربية يغادر إلى لندن لحضور مؤتمر «العقول الشابة»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

06 يناير 2006

غادر البلاد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور المؤتمر التربوي بشأن تنمية العقول الشابة، والذي يناقش توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم والتعليم الالكتروني.

كما سيتم خلال جلسات المؤتمر تقديم عرض عن مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل وبيان ما يوفره المشروع من منظومة تعليمية متكاملة تتضمن بوابة تعليمية تسمح بدخول الطلاب والمدرسين والإداريين وأولياء الأمور كل بحسب متطلباته واحتياجاته التربوية والتعليمية، وبما يوفره للإدارة المدرسية من نظام متكامل يتضمن الكثير من المعلومات عن المعلم والطالب والمناهج ومختلف مكونات دورة العمل بالمدرسة، وبما يوفره أيضاً من نموذج المعلم المحترف والتحول بالكتاب المدرسي إلى كتاب إلكتروني مرن تتنقل فيه الصورة الصامتة إلى حركة. بالإضافة إلى ما توفره المنظومة من إمكان نقل المحاضرات الحية بكاميرات تمكّن المعلم من الشرح للطلبة بالصوت والصورة، في أي مكان لجميع المدارس المرتبطة بالشبكة وإمكان الدخول إلى أي موقع تعليمي لتعزيز الدرس وإثرائه بالمصادر المختلفة من المعرفة المتوافرة علي شبكة الإنترنت.

كما سيتم خلال المؤتمر تقديم تعريف بجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم، والمخصصة لدعم وتشجيع المشروعات والأنشطة التي يضطلع بها أفراد أو مؤسسات أو منظومات غير حكومية والمتعلقة بنماذج متميزة وأشكال للإبداع في مجال استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال، بما يعزز التعلم والتدريس ومجمل الأداء التعليمي.

يذكر أن المؤتمر يشارك فيه عدد كبير من المسئولين والخبراء المعنيين بشئون التربية والتعليم وتقنية المعلومات والاتصال من مختلف دول العالم

العدد 1219 - الجمعة 06 يناير 2006م الموافق 06 ذي الحجة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً