العدد 1252 - الأربعاء 08 فبراير 2006م الموافق 09 محرم 1427هـ

استضافة الشاعرين خليفة وحداد ضمن حلقات حوار الفنون

يواصل منتدى كلية الآداب في جامعة البحرين نشاطه، إذ يقيم فعاليتين ضمن برنامج حوار الفنوان (تجارب ورؤى) خلال شهر فبراير/ شباط الجاري.

وتناقش الفعاليتان تجربتين الأولى للشاعر علي عبدالله خليفة بعنوان: «لا يتشابه الشجر» في التاسع عشر من الشهر الجاري، والثانية، «تجربة وجوه» للشاعر قاسم حداد في السادس والعشرين من الشهر ذاته.

وقال رئيس اللجنة الثقافية في الكلية عبدالحميد السيد: «إن هاتين الفعاليتين تناقشان التجارب ضمن سلسلة الندوات والمحاضرات التي تبحث حوار الفنون في بعدي الرؤى والتجارب».

وستكون محاضرة الشاعر علي عبدالله خليفة الفعالية الثالثة ضمن المنتدى الذي انطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وكان المنتدى قد بحث في محور الرؤى واقع الفنون في العالم العربي، والأسس الفلسفية والجمالية لحوار الفنون. وأضاف السيد: «سيستضيف المنتدى عضو مجلس الكلية الشاعر علي عبدالله خليفة، وسيَعْقب عرض الشاعر بحثاً للمادة المترجمة من شعره إلى اللغة الإنجليزية أيضاً».

وأوضح رئيس اللجنة الثقافية أن «تجربة وجوه» للشاعر قاسم حداد سترافقها مشاركات تصويرية للفنان التشكيلي إبراهيم بوسعد، وموسيقية للفنان خالد الشيخ». مشيراً إلى أن «هناك تعليقاً للمترجم من شعر حداد إلى اللغة الإنجليزية».

وبين أن منتدى الكلية يهدف إلى تفعيل التواصلات الحوارية في كلية الآداب من خلال علاقة الكلية ببقية الكليات والمراكز والدوائر في جامعة البحرين، بما يرقى بتقاطع المعارف وتمازج العلوم والاختصاصات.

ونبه في الوقت ذاته إلى أن المنتدى يرسخ أسس التفكير العقلاني المتزن لدى الطالب الجامعي في اتجاه يتسق مع أخلاقيات الحوار والروح العلمية، ويسهم في انفتاح الجامعة على المجتمع بما يؤكد دورها في إعادة بناء القيم المساندة للإصلاح والتطوير والتحديث

العدد 1252 - الأربعاء 08 فبراير 2006م الموافق 09 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً