العدد 1254 - الجمعة 10 فبراير 2006م الموافق 11 محرم 1427هـ

سأعتزل اللعب دولياً بعد دورة الخليج في الإمارات

نجم حراسة المنتخب الوطني والمحرق للكرة يكشف لـ «الوسط الرياضي»:

كشف نجم الحراسة في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي حسن لـ «الوسط الرياضي» عن نيته اعتزال اللعب دولياً بعد دورة الخليج الـ (18) المقبلة مباشرة والتي ستقام في الإمارات العربية المتحدة في شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2007.

وأضاف «سأبقى مع المنتخب في الفترة الحالية وخلال اعداده لبطولتين مهمتين هما تصفيات كأس آسيا ودورة الخليج الـ (18) وليست لدي النيه حالياً في الابتعاد دولياً عن الكرة».

وتابع «لا استطيع البقاء أكثر فعمري حالياً وصل الى 34 سنة والعام المقبل سيصل الى 35 وهذا العمر كافٍ لي كلاعب دولي وقصدي من ذلك اعطاء الوجوه الشابة فرصة تمثيل المنتخب في المراحل المقبلة فيما يقول الناس ان عمر الحراس طويل ولكنني لا استطيع الاستمرار لأكثر من هذا العمر».

وتابع «اما على مستوى النادي فسأظل ألعب لثلاثة مواسم أو أربعة كحد اقصى وبعدها سأعلن اعتزالي الكرة في ظل رغبة عبدالعزيز بوحاجيه الابتعاد بعد هذا الموسم وسأكون داعماً للحراس القادمين والأخذ بيدهم الى النجومية والاطمئنان على حال الحراسة في الفريق».

الحال النفسية

أبعدتني عن الفريق

وسألناه عن سبب ابتعاده عن الملاعب بعد خسارة المنتخب في مباراته المصيرية امام ترينيداد وتوباغو فقال «اعتقد ان الظروف الكروية لم تكن مهيأة للعب في هذه الفترة وأردت ان اخلد الى الراحة الاضطرارية وابعدتني الضغوط النفسية جراء خسارة المنتخب المصيرية بعدما كنا قاب قوسين أو أدنى وكانت النفسية (تعبانه) فيما كان عبدالعزيز بوحاجيه يسير بالمستوى الجيد والفريق أيضاً يسير بطريقة طبيعية فأخذت الوقت الكافي للراحة».

وأضاف «تحدث معنا أيضاً مدرب الحراس ولوكا والجهاز الإداري في أول تدريبات الفريق بعد العودة من الخسارة بان ننساها ونفكر في الأهم المقبل عبر البطولتين المهمتين وخصوصاً تصفيات كأس آسيا من خلال المجموعة القوية التي تحتاج الى تركيز أكثر».

وتابع «وتعرضت لإصابة في العمود الفقري في مباراة البحرين التي تعادلنا فيها 2/2 اضافة الى اصابتي بالرباط في الركبة والفقرات في الرقبة وبخصوص العمود الفقري فإني دخلت في تدريبات العلاج الطبيعي مع الاختصاصي خليل ربيع اضافة الى اختصاصي العلاج الطبيعي في النادي الطبيب المصري ونصحني خليل بألا استعجل العودة وان ارتاح ومنعني ان ألعب مباراة سورية الودية ولم أكن معهم في التدريبات سوى في الجري المنفرد حول الملعب وأنا الآن ولله الحمد بصحة جيدة وشفيت من الاصابة وانا جاهز بدنياً ونفسياً وأتدرب يومياً مع المحرق واخبرني مدرب الحراس بان بمقدوري المشاركة في المباراة المقبلة امام النجمة ولكن اعتقد أني سأكون على (دكة) الاحتياط».

حظوظ المنتخب قوية

وهل تعتقد أن المنتخب الوطني حظوظه قوية للتأهل لكأس آسيا في ظل المجموعة الحديدية؟ فأجاب «لمست العزيمة والارادة من خلال الأيام الثلاثة الماضية التي تدربنا فيها وشعرت بأن الفريق وعلى رغم غياب معظم نجوم الفريق باستثناء حسين علي وراشد الدوسري وحسين بابا فإنه يريد تعويض ما فاته عبر التأهل لنهائيات كأس آسيا واستطيع القول انه بإمكاننا تجاوز استراليا وكرة القدم ليس فيها مستحيل أو صعوبة ونريد ان نتجاوز الحديث عن عقدة أرضنا ولابد من الخروج بالفوز».

العدد 1254 - الجمعة 10 فبراير 2006م الموافق 11 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً