العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ

«فخراوي» تدشن خدمة التوصيل المجاني للكتب

تم صباح يوم أمس الأول (السبت) توقيع اتفاق تعاون مشترك بين مكتبة فخراوي وشركة الشحن العالمية (xemarA) لتوصيل الكتب مجاناً، وذلك مع قرب افتتاح معرض البحرين الدولي الثاني عشر للكتاب.

صرح بذلك صاحب مكتبة فخراوي كريم فخراوي. وأضاف أن هذا الاتفاق يأتي تزامناً مع تدشين خدمة جديدة انطلاقاً من المعرض وهي خدمة التوصيل المجاني للكتب، والخدمة تهدف بداية إلى تنمية ثقافة القراءة وترسيخها بين الأفراد، وتقدم للزبائن الذين يزورون المعرض ويريدون إيصال كتبهم إليهم، مبيناً أن الكتب «سترسل للزبون مجاناً داخل مملكة البحرين لمشترياته من المكتبة، وبمبلغ دينار مقابل كل عشرة كيلوغرامات إذا كانت الكتب من مكتبات أخرى».

وقال فخراوي: «هذه فرصة جيدة لكل من يريد أن يهدي مجموعة من الكتب لكل من يحب من دون تكلف عناء الإرسال أو الذهاب. وما على الزبون الذي يريد الاستفادة من هذه الخدمة إلا ملء الاستمارة الموجودة بجناحنا في المعرض وسيقوم الموظفون بعمل الترتيبات اللازمة لذلك. وهذه الخدمة هي الأولى من نوعها في البحرين وهي اللبنة الأولى في مشروعنا لتنمية الثقافة وستليها خطوات سيعلن عنها لاحقاً».

وأشار فخراوي إلى أن المكتبة «أعدت للقراء زوار المعرض كوكبة من الكتب في مختلف صنوف المعرفة والعلم على امتداد أربعة أجنحة ولكل الفئات والأعمار»، مضيفاً «وضعنا للروضات والمدارس الخاصة نصيباً من اهتمامنا، إذ إننا وفرنا مجموعة كبيرة من العناوين التعليمية للأطفال في سن الروضة إذ تتميز هذه الإصدارات بجودة الطباعة والألوان الزاهية التي يأنس بها الأطفال وتشجعهم على الدراسة. وبصفتنا وكلاء لكبريات دور النشر الأجنبية فإننا قمنا برفد جناحنا بكتب قيمة باللغة الإنجليزية في تخصصات مختلفة بدءاً من كتب الكمبيوتر، الإدارة، الهندسة ومجموعة من القواميس وكتب اللغة الإنجليزية لتلبي جميع متطلبات الطلبة والأكاديميين».

وذكر فخراوي أن المجال سيكون مفتوحاً للزبائن لطلب أي كتاب يرغبون فيه غير موجود من خلال ملء الاستمارات الموجودة بأجنحة المكتبة وسيقوم فريق المبيعات بالاتصال وتقديم الخدمات اللازمة، داعياً المواطنين إلى الاستفادة من هذه العروض والمشاركة في هذا «الزخم المعرفي»

العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:50 م

      الله يرحمك يا شهيد الوطن

      هذا أحد رجالات الوطن وأحد الطبقات المثقفة العاملة بجد واخلاص التي خسرناها

اقرأ ايضاً