العدد 1290 - السبت 18 مارس 2006م الموافق 17 صفر 1427هـ

مصر تعلن أول إصابة بشرية بانفلونزا الطيور

القاهرة، القدس المحتلة - أ ف ب، رويترز 

18 مارس 2006

أعلنت السلطات المصرية أمس وفاة امرأة جراء إصابتها بفيروس «اتش5 ان1» في أول حالة إصابة بشرية في البلاد. وقال مسئول بمنظمة الصحة العالمية إن مصر أكدت الإصابة البشرية. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن سيدة تعاني من أعراض المرض توفيت لكن لم يتسن التأكد من ذلك على الفور.

ونقلت الوكالة إعلان وزير الصحة المصري حاتم الجبلي في مؤتمر صحافي وفاة سيدة في محافظة القليوبية يشتبه في إصابتها بالمرض. وأوضح «أن السيدة كانت تقوم بتربية الدواجن في منزلها وحدثت لها حال نفوق».وأضاف الجبلي أن وزارة الصحة قامت بإرسال العينات إلى بريطانيا لفحصها للتأكد من إصابة السيدة. وعلى الفور أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عبد الرحمن شاهين أن الوزارة رفعت حال الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في جميع مستشفيات الحميات ومستشفى صدر العباسية والتي خصصتها الوزارة لاستقبال أية حالات يشتبه في إصابتها بالمرض.

وفي «إسرائيل» أفادت وزارة الصحة أن الأشخاص الأربعة الذين ادخلوا المستشفى بعد ظهور فيروس المرض فيهم، غير مصابين بفيروس «اتش5 ان1». وقال الناطق باسم الصحة الإسرائيلية اينبال ياكوف إن «نتائج الفحوصات أظهرت أن الأشخاص الأربعة غير مصابين بفيروس أنفلونزا الطيور».

وعلى الفور أكد وزير الصحة الفلسطيني غسان الخطيب خلو فلسطين من أية إصابة بأنفلونزا الطيور. وأشار الخطيب إلى وجود تنسيق وثيق بين فلسطين والأردن ومصر و«إسرائيل».

العدد 1290 - السبت 18 مارس 2006م الموافق 17 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً