العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ

إيطاليا تحبط هجوماً وأستراليا تشهد مناورات

قال وزير الداخلية الايطالي جوسيبي بيزانو أمس أمام حشد انتخابي إن ايطاليا أحبطت هجوما «إرهابيا». وقال مصدر وثيق الصلة بالعملية إن الهجمات كان من المرجح أن تحدث قبل الانتخابات التي يسعى فيها رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني إلى إعادة انتخابه. وأوضح بيزانو «يمكنني الآن أن أبوح بالأمر. كان هناك مخطط إرهابي يستهدف بلادنا وجرى إحباطه بفضل الضوابط والتدابير الوقائية التي اتخذتها أجهزة الأمن». وذكر أن المخططات كانت تستهدف فيما يبدو مترو ميلانو أو كنيسة في شمال مدينة بولونيا التي فيها رسم مسيء للنبي محمد(ص). وأضاف أنه جرى اعتقال ستة أشخاص ثلاثة منهم طردوا من ايطاليا في وقت لاحق ومنهم اثنان مازالا محتجزين والثالث تحت المراقبة. وأشار إلى أن السلطات تلاحق شخصا سابعا.

وفي أستراليا، بدأت مناورات دولية لمكافحة الإرهاب في الشمال بينما حذر وزير الدفاع برندان نيلوسن من أن خطر تعرض بلاده وغيرها من الدول لهجمات «حقيقي جدا». وتشارك في المناورات التي تستمر ثلاثة أيام استراليا وبريطانيا واليابان ونيوزلندا وسنغافورة وأميركا. وستجرى خلالها تدريبات على الاعتراض الجوي لأسلحة الدمار الشامل. وأرسل 26 بلدا آخر مراقبين.

وفي بريطانيا، كشفت صحيفة «الاندبندنت» أن الشرطة البريطانية اعتقلت سيدتين فوق الستين عاما في مقاطعة يوركشير بموجب قوانين مكافحة الإرهاب. وقالت الصحيفة إن السيدتين خرقتا عمدا إحدى قواعد القانون الجديد لإبراز حدوث تغير في القانون والحريات في بريطانيا وقامتا بالتظاهر في إحدى القواعد العسكرية البريطانية التي حظر القانون الجديد التظاهر فيها ونص على اعتبار هذا العمل جريمة خطيرة ومنظمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيدتين تواجهان عقوبة تصل إلى السجن لمدة عام وغرامة قدرها خمسة آلاف جنيه استرليني

العدد 1309 - الخميس 06 أبريل 2006م الموافق 07 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً