العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

كاتبة فرنسية تنوي رفع شكوى ضد مدير صندوق النقد

بعد فضيحة عاملة الفندق

تعتزم الكاتبة والصحافية الفرنسية، تريستان بانون التي قالت إن مدير صندوق النقد الدولي، دومينيك ستروس-كان اعتدى عليها جنسياً في العام 2002 «رفع شكوى» حسب ما أعلن محاميها، ديفيد كوبي أمس (الاثنين). وقال كوبي «ننوي رفع شكوى. نعمل على ذلك معاً».

وكانت بانون الروائية والصحافية البالغة الـ 31 من العمر روت في فبراير/ شباط 2007 خلال برنامج تلفزيوني إن ستروس-كان اعتدى عليها جنسياً. إلا أنه تم شطب اسم مدير صندوق النقد الدولي خلال البرنامج. وأوقف ستروس-كان في نيويورك ووجهت إليه أمس الأول تهمة محاولة اغتصاب عاملة تنظيف في فندق في المدينة.

وقال كوبي إنه في حينها «أقنعت آن مانسوريه (مستشارة للحزب الاشتراكي في غرب فرنسا) والدة تريستان بعدم رفع شكوى». وأضاف المحامي «شعرت تريستان وكأن هذه الأحداث بمثابة ضغوط وكانت وحيدة. ومن المهيب مواجهة شخصية مثل دومينيك ستروس-كان وأوساطه». وفي البرنامج التلفزيوني في العام 2007 قالت تريستان «لم يكن لدي تجربة جيدة مع (...) أنه قرد هائج».

ومثل ستروس-كان أمس أمام قاضٍ في نيويورك ويعتزم «الدفاع عن نفسه بقوة» من اتهامات وجهتها إليه عاملة تنظيف في فندق سوفيتيل بمحاولة اغتصابها، ما أثار صدمة في الأوساط السياسية في فرنسا. وكان ستروس-كان خرج مساء أمس الأول مكبل اليدين من مفوضية الشرطة في نيويورك حيث كان موقوفاً بعد أن اتهمته عاملة تنظيف في فندق سوفيتيل بالاعتداء جنسياً عليها.

وأفاد مراسل «فرانس برس» أن مدير صندوق النقد الدولي خرج من مقر مفوضية الشرطة الواقع في حي هارلم عند. وصعد بعدها ستروس-كان في سيارة للشرطة حيث جلس على المقعد الخلفي محاطاً بشرطيين.

وتظهر صور هذا الرجل البالغ من العمر 62 عاماً الذي بدا متعباً، الوضع الصعب الذي يواجهه ستروس-كان منذ توقيفه بعد ظهر يوم السبت الماضي على متن رحلة لشركة «اير فرانس». وأحدثت هذه الفضيحة زلزالاً داخل الطبقة السياسية في فرنسا قبل عام من الاستحقاق الرئاسي الذي كان ستروس-كان الأوفر حظاً للفوز به. كما أغرقت صندوق النقد الدولي في حال من الإرباك في حين تتولى هذه الهيئة تسوية أزمة الديون في دول أوروبية عدة.

وقالت الشرطة إن ستروس-كان «ملاحق بتهمة الاعتداء الجنسي والاحتجاز ومحاولة اغتصاب عاملة تنظيف في الـ 32 من العمر داخل غرفة فندق سوفيتيل في نيويورك». وتعرفت عاملة التنظيف في فندق سوفيتيل في نيويورك رسمياً ضمن مجموعة رجال إلى ستروس-كان في مفوضية الشرطة على أنه اعتدى عليها جنسياً في غرفته في الفندق

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً