العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

تشافيز يتهم واشنطن بزعزعة استقرار العالم العربي

اتهم الرئيس الفنزويلي، هوغو تشافيز أمس الأول (الأحد) الولايات المتحدة «بزعزعة استقرار» سورية وليبيا، معرباً عن الأمل في أن لا ينتقل «الجنون» الذي قال إنه يسود تلك المنطقة من العالم إلى أميركا اللاتينية.

وقال تشافيز زعيم اليسار الراديكالي في أميركا اللاتينية في مقابلة عبر الهاتف مع قناة «في.تي.في» الفنزويلية «إنها مخططات مروعة للسي.آي.أيه لزعزعة استقرار بلدان برمتها، وذلك ما يجري في سورية وليبيا». وأشار تشافيز إلى مقالات من الصحافة الدولية لم يسمها، تفيد أن أجهزة أجنبية خاصة، تمولها الولايات المتحدة، تقتل مدنيين لتأجيج النزاعات الداخلية في سورية وليبيا. وقال إن «هذا الوضع ناجم عن جنون الإمبراطورية (الأميركية) التي تحاول إبقاء هيمنتها».

وتابع تشافيز «إنهم يزعزعون استقرار الدول ويبررون قصفاً يهدف إلى قتل قادتها وإسقاط الحكومات لخلق أجواء من الجنون الجماعي. نأمل أن لا يصل ذلك الجنون إلى أراضي أميركا اللاتينية»، مؤكداً أن «هذا الجنون الجماعي يهدد بالانتشار».

وقد أرسل الرئيس الفنزويلي مؤخراً رسائل دعم إلى الرئيس السوري، بشار الأسد والزعيم الليبي، معمر القذافي، اللذين يعتبرهما حليفين قريبين، واتهم الدول العظمى بإشعال النزاعات في هاتين الدولتين. وفي ما يخص ليبيا انتقد تشافيز التدخل العسكري الدولي الذي قال إنه يهدف إلى السيطرة على النفط الليبي

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً