العدد 3183 - الأربعاء 25 مايو 2011م الموافق 22 جمادى الآخرة 1432هـ

الغتم يطلع السفير الصيني على تطوير «سوق المنامة القديم»

أطلع مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم السفير الصيني لدى البحرين يانغ هونج مع قرينته على مشروع تطوير سوق المنامة القديم، مشيراً إلى أن البحرين ومنذ القدم تتميز بأسواقها التي يرتادها المواطنون والمقيمون والسياح.

وأشار إلى أن العلاقات البحرينية الصينية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، وذلك على اعتبار أن الصين بلد اقتصادي عالمي قوي، مشيراً إلى أن تعاون البحرين مع جمهورية الصين الشعبية سيعود بالمردود الإيجابي على البلدين.

وخلال الزيارة، أطلع الغتم السفير الصيني على مكونات «سوق المنامة القديم»، وخصوصاً الجهة التي تم تطويرها وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إذ أكد الجانبان أن المنامة كعاصمة للبحرين تحتوي في مجملها بعداً اقتصادياً يمكن الاعتماد عليه، بل إن فكرة تطوير الأسواق القديمة هي من الأفكار الرائدة التي تهدف إلى استمرارها.

ودعا السفير الصيني إلى إقامة معرض أو «سوق صيني دائم» في البلاد، كجزء من خطط التعاون الوثيق بين البلديين، موضحاً أن بلدية المنامة تتطلع دوماً إلى زيادة أواصر التعاون والتنسيق بين البلديات الموجودة في الصين، إذ إن هذا الأمر من شأنه أن يسهم في عملية تعزيز العلاقات بين البلديين، إضافة إلى تبادل الخبرات، وخصوصاً أن جمهورية الصين الشعبية تمتلك الكثير من المشروعات الضخمة التي تدخل ضمن اختصاصات البلدية يمكن تطبيقها في دول الخليج العربي.

من جانبه، أشاد السفير الصيني بالمستوى المتطور الذي تشهده البحرين في تطوير الأسواق القديمة، إذ إن هذه المشروعات من شأنها أن تعزز مكانة البحرين اقتصادياً، منوهاً بالجهود التي تبذلها بلدية المنامة في الحفاظ على مستوى الأسواق بمنطقة العاصمة.

وفي نهاية الزيارة، تبادل مدير عام بلدية المنامة والسفير الصيني الهدايا التذكارية، إذ أكد الجانبان أن مثل هذه الزيارات تأتي للتعريف بإمكانات مملكة البحرين في الكثير من المشروعات وخصوصاً تطوير الأسواق القديمة

العدد 3183 - الأربعاء 25 مايو 2011م الموافق 22 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً