العدد 3185 - الجمعة 27 مايو 2011م الموافق 24 جمادى الآخرة 1432هـ

تفاقم الخلاف في لبنان بشأن شبكة اتصالات

تفاقم الخلاف أمس (الجمعة) في لبنان بشأن شبكة اتصالات خليوية بين حزب الله وحلفائه من جهة، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي المحسوب على رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري وفريقه السياسي.

ووصف حزب الله في بيان بعد ظهر أمس وجود فرع المعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي في مبنى لوزارة الاتصالات بأنه «تمرد» قامت به «مليشيا فرع المعلومات». وأضاف البيان «إن ما حدث بالأمس (الخميس) يؤشر إلى خطر كبير يستهدف لبنان الذي بات تحت تهديد الاستيلاء على الدولة من داخلها وتقويض مؤسساتها وتفريغها من محتواها الدستوري والقانوني لمصلحة أشخاص يرفعون زوراً لواء الدولة ويعملون فعلاً على تحطيمها وتهشيمها وتهميشها».

وتساءل بيان حزب الله عن وظيفة الشبكة الثالثة، محل الخلاف، «هل هي لتحقيق أرباح مالية أو تآمرية، أم هي شبكة خاصة بقوى 14 آذار أو بعض الأجهزة المعينة بمعزل عن الدولة ومؤسساتها»، مطالباً باتخاذ «خطوات حاسمة في هذا الإطار».

في هذا الوقت، استمر أمس انتشار عناصر من فرع المعلومات في قوى الأمن داخل مبنى تابع لوزارة الاتصالات في بيروت بحجة حماية شبكة للهاتف الخليوي أعطى وزير الاتصالات شربل نحاس أمراً بتفكيكها ونقل معداتها. وكان الوزير نحاس أعلن أمس الأول أن عناصر من قوى الأمن اعترضوه لدى دخوله المبنى المذكور ومنعوا «موظفين من القيام بواجباتهم وأعمالهم»، معتبراً هذا الوضع «وضعاً شاذاً»، ومطالباً الجيش بالتدخل.

في سياق آخر، استهدف انفجار بعد ظهر أمس (الجمعة) قافلة لقوة «اليونيفيل» في مدينة صيدا في جنوب لبنان ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى، بحسب ما أفاد مصدر طبي لوكالة «فرانس برس». وأفاد رئيس قسم الطوارئ في مستشفى حمود في صيدا، الطبيب جورج فحيلي لـ «فرانس برس» أنه تم نقل 6 جنود إيطاليين جرحى إلى المستشفى وجريحين لبنانيين مدنيين. وقال الطبيب إن إصابة اثنين من الجنود خطرة

العدد 3185 - الجمعة 27 مايو 2011م الموافق 24 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً