العدد 3187 - الأحد 29 مايو 2011م الموافق 26 جمادى الآخرة 1432هـ

مجموعة الثماني تؤيد بالإجماع ترشيح لاجارد لرئاسة صندوق النقد

قال وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه أمس الأحد (29 مايو/ أيار 2011) إن زعماء دول مجموعة الثماني يؤيدون بالإجماع مسعى وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاجارد لتصبح الرئيس القادم لصندوق النقد الدولي.

وكانت فرنسا حريصة على ألا تتحدث عن ترشيح لاجارد خلال قمة مجموعة الثماني التي عقدت في دوفيل يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأوضح جوبيه أن الولايات المتحدة وروسيا وكندا واليابان والدول الأعضاء من أوروبا وهي فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا يؤيدون بقوة لاجارد.

وأضاف لتلفزيون كنال بلوس أن «كان هناك إجماع على تأييد كريستين لاجارد بين رؤساء الدول والحكومات الثمانية، إضافة إلى رئيس المفوضية الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبي الذين شاركوا في القمة». ويعد أكبر منصب في صندوق النقد الدولي شاغراً بعد أن قدم دومينيك ستروس كان استقالته بعد توجيه اتهامات إليه بمحاولة اغتصاب عاملة فندق. وتعهد ستروس كان بتبرئة نفسه من تلك التهم. من المقرر أن تتوجه لاجارد إلى البرازيل في وقت لاحق من أمس (الأحد) في إطار حملة للحصول على دعم لترشيحها من الاقتصادات الناشئة التي انتقدت مسئولين بالاتحاد الأوروبي لتصريحاتهم بأن الرئيس الجديد للصندوق يتعين أن يكون أوروبياً. والمرشح الوحيد المعلن الآخر هو محافظ البنك المركزي للمكسيك أجوستين كارستينز

العدد 3187 - الأحد 29 مايو 2011م الموافق 26 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً