العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

طفلة أميركية تنجو من «داء الكلب»من دون تلقي اللقاح

أصبحت طفلة (8 أعوام) من منطقة ويلو كريك بولاية كاليفورنيا الأميركية ثالث شخص في الولايات المتحدة يتعافى من عدوى داء الكلب من دون تلقي لقاح مضاد له، حسبما ذكرت صحيفة «سكرامنتو بي» في موقعها الالكتروني.

ونقلت الصحيفة عن فيليس براون المتحدثة باسم مستشفى «يو سي دافيس» للأطفال قولها أمس الأول الأحد (12 يونيو/ حزيران 2011) إن الطفلة بريشس رينولدز تعرضت لخربشة أو عضة من قط بري بالقرب من منزل العائلة في مايو/ أيار الماضي ولم يتم العثور على القط على الإطلاق.

وتابعت أن الطفلة شعرت بآلام في المعدة ثم واجهت صعوبة في البلع وفي نهاية الآمر فقدت السيطرة على العضلات والقدرة على الوقوف أو السير، وتم نقلها إلى المستشفى وأدخلت وحدة العناية المركزة للأطفال.

وقال والد الطفلة بريشس ويلي رينولدز إن الأطباء استخدموا علاجاً جديداً يعتمد على إدخال الطفلة في حالة غيبوبة وتوفير العناية المركزة لها.

وأكد أن ابنته استيقظت بعد أسبوعين وهي لا تعاني من أي تلف في المخ وأنها الآن تخضع للعلاج الطبيعي. موضحاً أن الأطباء أبلغوه أن ابنته واحدة من سبعة أشخاص على مستوى العالم تعافوا من عدوى داء الكلب على رغم عدم حصولهم على اللقاح المضاد الذي يعطى بعد التعرض للعض من حيوان مصاب بداء الكلب

العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً