العدد 3207 - السبت 18 يونيو 2011م الموافق 16 رجب 1432هـ

الكعبي: مشاريع تنموية للمحرق ضمن خطة «البلديات» الخمسية

منها: سواحل ومركز للخدمات ومرافئ وحدائق وسوق مركزية

الكعبي لدى تفقده مشروع منتزة الشيخ خليفة بن سلمان بالحد
الكعبي لدى تفقده مشروع منتزة الشيخ خليفة بن سلمان بالحد

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، أن الوزارة ومن ضمن خطتها واستراتيجيتها الخمسية (2011 - 2015) لمشاريع محافظة المحرق والتي تحظى برعاية رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ستشمل العديد من المشاريع التنموية منها إنشاء السواحل ومركز للخدمات ومرافئ للصيادين وحدائق وسوق مركزي.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير الكعبي إلى مشروع منتزه الشيخ خليفة بن سلمان بالحد، يرافقه النائب الأول لرئيس مجلس النواب غانم البوعينين ورئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق عبدالناصر المحميد وممثل البلدي لمنطقة الحد رمزي القلاليف، وبحضور عدد من مسئولين الوزارة يتقدمهم وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ.

كما أكد الكعبي أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطتها في تخصيص منتزه عام في كل محافظة، حيث أنها تتم وفق الإطار الزمني المرصود، منوهاً في هذا الصدد إلى أن المشروع يتم العمل فيه بشكل متميز، ومن المؤمل أن يتم افتتاحه مع نهاية العام الجاري.

وأورد بيان صادر عن الوزارة أمس السبت (18 يونيو/ حزيران 2011) عن الكعبي أن الوزارة حرصت خلال تنفيذها لهذا المشروع على أن ينسجم مع توجيهات القيادة السياسية، وأن يحقق التنمية المستدامة وفق أطر الرؤية الاقتصادية 2030، مشيراً إلى أن المشروع جاء متوافقاً مع المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين 2030، والذي حدد الكثير من المواقع لتكون واجهات بحرية لعامة المواطنين والمقيمين والسياح.

وعن منتزه الشيخ خليفة بن سلمان، أكد الوزير الكعبي أن المشروع يتميز بواجهته البحرية من خلال إطلالته على البحر، وسيكون واجهة جذب سياحية وخصوصا كونه أحد أكبر مشاريع الحدائق في البحرين بمساحة قدرها 78 ألف متر مربع بلغت كلفة المشروع 5 ملايين و680 ألف دينار.

وأوضح أن المشروع شمل تطوير الأراضي المجاورة لجسر الشيخ خليفة بن سلمان في منطقة الحد، كما تضمن حديقة ترفيهية وبحيرة اصطناعية وشلالات مزينة بصخور حجرية وممشى وبرجا بداخله مقهى دائري حديث ومحطة بترول ومجموعة من المطاعم المتنوعة ومرفأ صغيراً للقوارب والجيتي سكي للاستمتاع ويحتوي على 180 نخلة غيرها من المرافق.

من جانبه، قال النائب البوعينين إن زيارة الوزير لمشروع منتزه الشيخ خليفة بن سلمان تدل على حرص الوزارة على تنفيذ هذا المشروع والذي سيعود بالنفع على منطقة الحد والمناطق المجاورة بما له من أهمية كبيرة لدى الأهالي.

وأشاد البوعينين بما تقوم به الوزارة من مشاريع في منطقة الحد وخاصة المشاريع الترفيهية والخدمية والتي تسهم بشكل مباشر في توفير احتياجات المواطنين.

فيما ثمن رئيس المجلس البلدي المحميد، وممثل منطقة الحد رمزي القلاليف زيارة وزير البلديات إلى المشروع، ما سيسهم في سرعة تنفيذه والذي من شأنه أن يحقق ما يتمناه المواطنون في توفير السواحل العامة بالمنطقة

العدد 3207 - السبت 18 يونيو 2011م الموافق 16 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً