العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

«ألبا» تقر مشروعاً لزيادة الطاقة الإنتاجية للمسبك

في اجتماع مجلس الإدارة

أقر مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) التوقعات المالية لنهاية العام 2011 التي قدمتها إدارة الشركة، والمشروع الاستثماري الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمسبك. وصادق المجلس أيضاً على قرار افتتاح مكتب المبيعات التابع للشركة في القارة الأوروبية في سويسرا.

وعبرت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب (ألبا) عن ارتياحها لتحقيق الأداء المالي الجيد خلال النصف الأول من العام 2011 وتجاوز أهداف النمو الحالية، وعن ثقتها وتفاؤلها بما يمكن تحقيقه في النصف الثاني من العام، وذلك وفق ما صرح به رئيس مجلس إدارة شركة ألبا محمود هاشم الكوهجي، بعد الاجتماع الربع الثاني للعام 2011 والذي عقد يوم أمس الأحد (19 يونيو/ حزيران 2011) بفندق الريتز كارلتون - البحرين.

وأشاد مجلس الإدارة خلال الاجتماع بجهود العاملين بالشركة ونجاحهم في زيادة الربحية وتجاوز أهداف النمو في المبيعات والإنتاج على الرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركات في البحرين أخيراً. في هذا الصدد، صرح الكوهجي قائلاً: «كان النصف الأول من العام 2011 مليئاً بالتحديات التي واجهت مختلف الشركات في البحرين، ومن بينها شركة ألبا. ولكن بالرغم من ذلك، حافظت شركة ألبا على سير عملياتها، واستطاعت تحقيق نمو كبير في المبيعات والإنتاج. ويعود الفضل في تحقيق هذا النجاح إلى الأسلوب الذي انتهجه الفريق الإداري والالتزام والتفاني اللذين أبداهما موظفو ألبا تجاه الشركة. وإنني على ثقة بأن هذا المثال المتميز للعمل الجماعي سوف يمهد الطريق لتحقيق إنجازات أكبر خلال النصف الثاني من العام وإحراز النتائج الإيجابية للشركة».

واطلع مجلس الإدارة على آخر التطورات حول تنفيذ استراتيجية النمو للشركة، والدراسات العديدة المتعلقة بفرص النمو المتاحة أمامها، والتقدم الذي تم إحرازه على طريق خطط العمل التطويرية. كما اطلع المجلس على آخر التطورات حول برنامج «ألبا ستار» والرؤية المستقبلية للشركة.

وراجع المجلس التقرير الإداري والتقارير التي أعدتها لجنتا التدقيق والموارد البشرية المنبثقتان عن المجلس.

ويتألف مجلس الإدارة لشركة ألبا من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم - بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة محمود الكوهجي - كل من فوزي أحمد كانو، يوسف عبدالله تقي، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أسامة محمد العريض، وديفيد مين. أما أعضاء مجلس الإدارة الثلاثة المعينين من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهم كل من مطلق حمد المريشد، وحمود عبدالله التويجري، والعضو المستقل عبدالعزيز الحميد. وحضر الاجتماع أعضاء الإدارة التنفيذية بشركة ألبا، وهم كل من الرئيس التنفيذي لشركة ألبا، لورانت شميت، الرئيس التنفيذي لوحدة الإمدادات والرئيس التنفيذي بالوكالة للعمليات الإنتاجية، عيسى عبداللطيف الأنصاري، والرئيس التنفيذي للشئون المالية، تيم موراي، والرئيس التنفيذي للتسويق، جون بابتيست لوكا، وغيرهم من المسئولين بالشركة. وقد عبر الكوهجي عن بالغ شكره وامتنانه لحكومة البحرين الرشيدة

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً