العدد 3209 - الإثنين 20 يونيو 2011م الموافق 18 رجب 1432هـ

44 قتيلا في حادث الطائرة الروسية

اعلنت وزارة الاوضاع الطارئة الروسية في حصيلة اخيرة لوكالات الانباء ان 44 شخصا قتلوا مساء الاثنين في الهبوط المفاجئ لطائرة روسية على طريق سريع بالقرب من مطار بيتروزافودسك في كاريلي (شمال غرب روسيا). وقال مسئول في الوزارة لوكالة انباء ريا نوفوسي "حسب آخر المعلومات فان 52 شخصا كانوا على من الطائرة، قتل منهم 44 وجرح ثمانية".

وحاولت الطائرة وهي من طراز "تي يو-134" تابعة لشركة روس اير، الهبوط قبيل منتصف ليل الاثنين على طريق سريع على بعد كيلومترين من مطار بيتروزافودسك، حسب ما قال مسئول في وزارة الاوضاع الطارئة لوكالة ريا نوفوستي. واوضح انه تحت تأثير الصدمة انشطر بدن الطائرة واندلعت فيها النيران.

وقال مصدر ملاحي لوكالة انترفاكس ان الجثث تناثرت على الطريق السريع موضحا ان الطائرة اصطدمت بابنية سكنية خلال عملية الهبوط.
واعتبر مدير المطار الكسي كوزميتسكي لوكالة انترفاكس ان الحادث نجم عن سوء الاحوال الجوية موضحا ان ضبابا كثيفا كان يغطي المنطقة خلال عملية هبوط الطائرة.

وكان على متن الطائرة 43 راكبا وتسعة من اعضاء الطاقم. ونقل الاشخاص الثمانية الاحياء الى المستشفى، بعضهم بحالة الخطر، حسب ما اعلن متحدث باسم وزارة الاوضاع الطارئة لوكالة ريا نوفوستي. وكانت الطائرة تقوم برحلة بين موسكو وبيتروزافودسك، عاصمة منطقة كاريلي.
وذكرت وكالة انترفاكس انه عثر على الصندوقين الاسودين للطائرة. واوضحت وكالات الانباء الروسية ان مواطنا سويديا لقي حتفه في هذا الحادث.
وهذا الحادث هو اخطر الحوادث التي وقعت خلال السنوات الماضية بالنسبة للطيران الروسي بعد حادث طائرة التوبوليف التابعة لشركة بولكوفو الروسية التي تحطمت في اوكرانيا عام 2006 وقتل فيها 170 شخصا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً