العدد 3212 - الخميس 23 يونيو 2011م الموافق 21 رجب 1432هـ

وزير الخارجية يودع سفيري بريطانيا وألمانيا

أقام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ظهر أمس الخميس (23 يونيو/ حزيران 2011) بالديوان العام لوزارة الخارجية حفل توديع لسفير المملكة المتحدة لدى البحرين جيمس بودن وسفير جمهورية المانيا الاتحادية المعتمد لدى البحرين هوبرت لانغ.

وخلال الحفل الذي حضره سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدون لدى البحرين وعدد من المسئولين في وزارة الخارجية أثنى وزير الخارجية على الجهود المتميزة التي بذلها السفيران خلال فترة عملهما وأسهمت في تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وبلديهما.

من جانبهما؛ قدم السفيران شكرهما وتقديرهما لحكومة مملكة البحرين وجميع المسئولين على التعاون المثمر الذي حظيا به من كل الجهات خلال فترة عملهما وأسهمت في إنجاح مهماتهما في البحرين، متمنيين لمملكة البحرين وشعبها المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

وفي نهاية الحفل؛ قدم وزير الخارجية إلى السفيرين هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة متمنيًا لهما التوفيق فيما سيناط لهما من مهمات في المستقبل.

... ويتسلم رسالة علاقات من نظيره الروسي

تسلم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، لدى لقائه بمكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية صباح أمس الخميس (23 يونيو/ حزيران 2011) مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين بصفته الممثل الخاص لوزير خارجية روسيا الاتحادية، رسالة خطية من وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

وبحث اللقاء علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية وسبل تطويرها وتعزيزها وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي تصب في صالح البلدين الصديقين. إضافة إلى بحث آخر مستجدات الوضع في المنطقة. وأشاد وزير الخارجية بمواقف روسيا الاتحادية تجاه الأوضاع بالمنطقة، والتي تمثل السياسة الهادئة والمتزنة التي تنتهجها روسيا الاتحادية، منوهاً بالجهود التي تبذلها القيادة الدبلوماسية بقيادة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه أعرب سيرغي فيرشينين عن تأييد بلاده للحوار التوافقي المزمع عقده قريباً في مملكة البحرين، واعتزاز روسيا بالعلاقة التي تربط بين البلدين الصديقين وما وصلت إليه من تقدم ونمو في كل المجالات في ظل رغبة البلدين في تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين

العدد 3212 - الخميس 23 يونيو 2011م الموافق 21 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً