العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

تدشين مشروع التوسعة الجديدة لمطار البحرين

أعلنت اليوم شركة مطار البحرين- المملوكة لشركة ممتلكات البحرين القابضة - التدشين الرسمي لمشروع توسعة مطار البحرين الدولي، والذي يهدف إلى رفع قدرة استيعاب المطار بنسبة 50 في المئة عن قدرته الحالية، وذلك من 9 ملايين مسافر إلى 13.5 مليون مسافر.
ويترافق ذلك مع الإعلان عن ترسية العطاء لتصميم مشروع التوسعة لدار الهندسة، وهي واحدة من أكبر شركات الهندسة والتصميم في العالم، وتبلغ قيمة العطاء 4.4 ملايين دينار، ومن المتوقع أن تستغرق هذه المرحلة تسعة أشهر، كما ستشرف دار الهندسة على بناء التوسعة، ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول العام 2015.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، خالد الرميحي: " يمثّل مطار البحرين بما هو عليه الآن نقطة جغرافية حيوية في المنطقة. لكننا اليوم، نعلن انطلاق مشروع تحويل مطار البحرين الى ما هو أكثر من نقطة جغرافية فحسب، أي تحويله الى مقصد حيوي للمسافرين والعابرين بفضل ما سيكون عليه من تطوير يليق بمكانة مملكة البحرين في الجغرافيا والتاريخ، وينسجم مع موقعها في الحاضر والمستقبل على خارطة المنطقة والعالم. أن هذا المشروع هو جزء من رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والتي تتمثل في ربط الاقتصاد البحريني بالعالم، والمساهمة في التطور الاقتصادي والاجتماعي للمملكة."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً