العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

بن علوي يؤكد استمرار الجهود الخليجية المكثفة لحل الأزمة اليمنية

قال وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبدالله لوكالة «فرانس برس» أمس الأربعاء (6 يوليو/ تموز 2011) إن دول مجلس التعاون الخليجي مازالت تبذل جهوداً مكثفة لحل الأزمة في اليمن.

وقال بن علوي إن دول الخليج «ما زالت تجري مشاورات مستمرة ومكثفة مع الأطراف اليمنية لتجاوز الأزمة المستعصية» التي يمر بها اليمن. وأوضح أن المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية «ما زالت على الطاولة والاتصالات مستمرة مع الأطراف اليمنية سواء عن طريق الأمين العام لمجلس التعاون أو عن طريق الاتصالات الثنائية لمساعدة الأشقاء في اليمن على تجاوز هذه الأزمة».

وأعرب بن علوي عن أمله «في إحراز تقدم عن طريق تلك الاتصالات وأن نستطيع أن نتلمس طريقاً يؤدي إلى توافق بين المعارضة والحزب الحاكم».وجاء تصريح بن علوي بعد لقاء حضره في مسقط مساء الثلثاء جمع السلطان قابوس بن سعيد ورئيس مجلس الوزراء الكويتي ناصر المحمد الصباح الذي زار السلطنة إطار جولة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

على صعيد آخر، الت الشركة المشغلة لناقلة تحمل شحنة من زيت الوقود (المازوت) أمس إن قراصنة أطلقوا قذيفة صاروخية على الناقلة قرب ميناء عدن اليمني صباح أمس إلا أنه جرى استعادة الناقلة والشحنة.

وتخلى طاقم السفينة المؤلف من 26 فرداً عن الناقلة (بريليانت فيرتوسو) التي كانت تحمل اكثر من 141 ألف طن من زيت الوقود من أوكرانيا إلى تشينغداو في الصين بعد أن أطلق القراصنة النار على قمرات النوم في الساعات الأولى من صباح أمس وقالت شركة (سنترال مير) المشغلة للناقلة في بيان «علمنا أن القراصنة أطلقوا قذيفة صاروخية على مكان النوم مما أدى إلى اشتعال النيران». وأضاف «نتيجة لذلك تخلى القراصنة عن مساعيهم للسيطرة على السفينة وتركوا مكان الحادث.. وطلب الربان إجلاء كل أفراد الطاقم.

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً