العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

إيران تختبر صاروخين جديدين خلال مناوراتها

واشنطن ترفض تهديد طهران بمحاكمة أميركيين

طهران - د ب أ، أ ف ب، رويترز 

06 يوليو 2011

أجرت قوات الحرس الثوري الإيراني تجربة على صاروخين متطورين أمس الأربعاء (6 يوليو/ تموز 2011) يقال إنه من الصعب رصدهما عن طريق الرادار. فقد ذكرت وكالة «فارس» أنه تم إجراء تجربة ناجحة على صاروخين يحملان اسم «توندار» و «الخليج الفارسي» وهما محليان الصنع خلال المناورات العسكرية الجارية في إيران، دون أن تورد المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

وكانت وزارة الدفاع الايرانية قد سلمت الجيل الثالث من صواريخ (فاتح - 110) للحرس الثوري في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وتخطط الآن للبدء في اختبار الجيل الرابع. من جانب آخر، أمر الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد بـ «الوقف الفوري» لفصل الإناث والذكور الذي بدأت تطبيقه بعض الجامعات الإيرانية، وفق ما أوردت الأربعاء وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إيرنا».

وكتب الرئيس الإيراني في رسالة وجهها لوزير العلوم والبحث والتكنولوجيا، كمران دانشجو ووزيرة الصحة مرضية وحيد دستجردي «بلغنا أن بعض الجامعات تطبق الفصل بين الجنسين دون الأخذ في الاعتبار تبعات هذا القرار. من الضروري وقف تلك الإجراءات السطحية وغير العلمية على الفور». وفي سياق آخر، رفضت الولايات المتحدة أمس الأول تهديداً إيرانياً بمحاكمة مسئولين أميركيين غيابياً في اتهامات تتعلق بحقوق الإنسان ووصفت التهديد بأنه محاولة خرقاء لتشتيت الانتباه الدولي عن سجل طهران في مجال حقوق الإنسان

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً