العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ

مجموعة البحرين تجبر مدرب اليابان على استدعاء محترفيه في أرسنال وبايرن ميونيخ

المدرب يعاني مشكلة دفاعية ويصف المجموعة بالصعبة

كشف مدرب المنتخب الياباني الأولمبي لكرة القدم تاكاشي سيكيزوكا عن رغبته الجادة في تغيير تشكيلة منتخبه وتحديداً في خط الدفاع والذي واجه الانتقادات بعد ضعف مستواه في مواجهة الكويت السابقة بالدور الثاني من التصفيات.

جاء ذلك بعد إجراء قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 أمس ووقوع منتخب اليابان في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات ماليزيا والبحرين وسورية والتي اعتبرها اليابانيون مجموعة قوية.

وكانت شباك اليابانيين اهتزت 3 مرات في مباراتي الذهاب والإياب بالدور الثاني من التصفيات أمام منتخب الكويت ليتأهل منتخب اليابان بصعوبة للدور الثالث وهذا الأمر جعل المدرب سيكيزوكا يؤكد على أهمية تغيير تشكيلة منتخبه وتحديداً خط الدفاع بالقول : «أعتقد بأن المباريات القادمة ستكون صعبة، نحتاج إلى تغيير التشكيلة ليكون فريقنا قوياً».

ورشح المدرب سيكيزوكا المدافع الشاب يويتشي ماروياما ( 22 عاماً ) للانضمام لأول مرة للمنتخب الياباني الأولمبي والذي يعتبر واحداً من أفضل المدافعين في دوري الجامعات اليابانية ويدرس ماروياما حالياً في جامعة ميجي اليابانية ولكن في الوقت الحالي يتلقى العروض الرسمية من الأندية اليابانية الكبرى كفرق جامبا أوساكا ويوكوهاما إف مارينوس وأوراوا ريد ليكون مرشحا بشكل كبير لاحتراف مهنة كرة القدم بعد نهاية دراسته الجامعية.

وأكد المدرب سيكيزوكا بأنه يرغب في استدعاء المهاجمين تاكاشي أوسامي ( 18 عاماً - بايرن ميونيخ الالماني) وريو ميايتشي (18 عاماً - آرسنال الإنجليزي) للمنتخب الأولمبي في مباريات تصفيات الدور الثالث إلا أن المدرب اعترف في الوقت نفسه بأنه سيجد صعوبة في إقناع الأندية الأوروبية بترك لاعبيها لأن قوانين الفيفا لا تلزم الأندية الأوروبية على ترك لاعبيها في مباريات أولمبية.

يذكر أن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 ستنطلق في منتصف شهر سبتمبر المقبل

العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً