العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ

«التربية» تدعو الطلبة لمراجعة مركز المعلومات الجامعية

فيما طالبوا الوزارة بالتعاون مع «مكاتب الخدمات»

أكدت وزارة التربية والتعليم على وجود مركز في الوزارة متخصص ومفتوح خلال الدوام الرسمي يطلق عليه ( مركز المعلومات الجامعية) وموجود بديوان الوزارة بمدينة عيسى مبنى رقم واحد، لافتتة خلال ردها على سؤال «الوسط» حول شكوى بعض الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية من صعوبة التواصل مع الوزارة للتأكد من اعترافها بالجامعة التي يرغبون التسجيل للدراسة فيها.

وبينت الوزارة في ردها بأن هذا المركز يتولى تقديم المعلومات للطلبة بجميع فئاتهم والإجابة عن أسئلتهم كما ويمتلك المركز معلومات مهمة بشأن الجامعات التي سبق للجنة الوطنية لتقويم المؤهلات معادلة شهاداتهم.

وأضافت الوزارة في تعليقها بأن المركز يقدم نصائح وتوجيهات للطلبة المقبلين على التسجيل في الجامعات الخارجية بما يعينهم على حسن الاختيار للجامعات والتخصصات المعتمدة لدى اللجنة بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المتصلة بالجهات إن كانت متوافرة لذلك وعلى الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة مراجعة المركز مباشرة أثناء الدوام الرسمي.

يأتي ذلك بعد تساؤل كثير من الطلبة عن الآلية التي يمكن من خلالها للطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية التأكد من اعتراف وزارة التربية والتعليم بالجامعة المراد التسجيل للدراسة فيها، مشيرين إلى أن في السابق كان الطلبة يلجأون إلى مكاتب الخدمات الجامعية لتحديد اختياراتهم وإنهاء معاملاتهم.

وأضافوا بأنه الوزارة عمدت في الفترة الأخيرة إلى وقف معارض وإعلانات هذه المكاتب والتي كانت تقدم خدمات مهمة للطلبة، مشيرين إلى ضرورة أن يتم التعاون بين الجهتين الوزارة والمكاتب وذلك من أجل صالح الطلبة والتعليم العالي من خلال تزويد المكاتب بالجامعات المعترف بها للتعامل معها وحث الطلبة على التسجيل فيها وبدورهم تقوم المكاتب بتقديم كافة التسهيلات وإنهاء المعاملات المتعلقة بالتسجيل والإقامة والسفر ما يوثر كثيراً من العناء على الطلبة.

وقالوا: «إن مثل هذه المكاتب موجودة في معظم الدول العربية والأجنبية وتسهم في مساعدة الطلبة وذلك بالشراكة مع الجهات الرسمية، فلماذا لا تعمد وزارة التربية والتعليم إلى التعاون معها؟»

العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً