العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

«اتحاد النقابات» يؤكد ضرورة شمول القطاع الخاص بزيادة الرواتب

أشاد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، بتوجيه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بزيادة الرواتب وتأكيد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة، صرف الزيادة في شهر أغسطس/ آب 2011، وقال «نؤكد ضرورة وضع آلية لإعطاء زيادة لعمال القطاع الخاص الذين يمثلون أكثر من نصف القوى العاملة».

وأضاف المحفوظ، في بيان صدر أمس الأحد (31 يوليو/ تموز 2011)، «لايزال موضوع الفصل يعكر أجواء الفرحة العمالية بهذه الزيادة»، وقال «نأمل أن تعم الفرحة الجميع بإعادة المفصولين وخاصة أنه قد تبين خطأ الفصل وتعسفه».

وقال الأمين العام في الوقت الذي تزيد أجور البعض يحرم البعض الآخر كلياً من أجره بسبب الفصل أو الخصم أو التوقيف.

وأضاف «بدأنا نشهد مؤخراً عودة عدد ضئيل جداً لا يتعدى العشرات من المفصولين، لكن ليس بالسرعة المطلوبة، كما لايزال نحو ستين نقابياً مفصولين من عملهم على خلفية نشاطهم النقابي وهو ما يعد انتهاكاً لقانون النقابات العمالية».

وأردف أن الاتحاد العام يدعو إلى استلهام روح القرار الملكي والسعادة العمالية بزيادة الرواتب بمد مظلة السعادة على جميع العمال بإرجاع المفصولين لما يضيفه ذلك من روح إيجابية على الجميع.

وقال الأمين العام إن السرعة في تنفيذ قرار عاهل البلاد بزيادة الرواتب يجب أن توازيها سرعة مماثلة في تنفيذ توجيهات جلالته بإرجاع المفصولين والموقوفين إلى أعمالهم

العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:22 ص

      مافي أمل

      أنسو مادمت في الشركات التي تمص دمك مابتحصل شي وهم يحصلون من وراك ملاين وانت 200 دينار وطالعونك فيها

اقرأ ايضاً