العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

الوكيل المساعد للطرق تتفقد تطوير شوارع مجمعات بالحد وقلالي

تفقدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال، هدى عبدالله فخرو، أعمال مشروع تطوير قرية قلالي مجمع 252 ومجمع 253 للاطلاع والاطمئنان على سير أعمال المشروع وآخر المستجدات فيه، ضمن برنامج الوزارة لتحديث وتطوير القرى الذي بدأته منذ العام 2003.

وتشمل خطة التطوير لكل الطرق في قلالي إزالة الطبقة الأسفلتية والتربة القديمة المتهالكة لكل الطرق والممرات القديمة بالقرية واستبدالها بطبقتين من الدفان (ب و أ) يتلوها الرصف بطبقة من الأسفلت للطرق الرئيسية بالمجمع أما الممرات فستغطى بالطابوق الأرضي وسيكون مجموع أطوال الطرق المستهدفة في التطوير نحو 6 كيلومتراً. يذكر أن المشروع تمت ترسيته على مقاولات الدور من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة 1.720.000 دينار.

وقالت فخرو: «سيكون من ضمن الخدمات الجديدة المصاحبة لتنفيذ المشروع إنشاء شبكة مصارف المياه السطحية للأمطار، ووضع قنوات بلاستيكية متعددة القياسات لاستيعاب الشبكات الجديدة مستقبلاً لتفادي قطع الطبقة النهائية للأسفلت مستقبلاً، إلى جانب إنشاء مرتفعات تخفيف السرعة ووضع العلامات المرورية والإرشادية وصباغة العلامات الأرضية ووضع شبكة الإنارة التي من شأنها تسهل الحركة المرورية وتحمي مستخدمي الطريق من سواق المركبات وكذلك المشاة ولتزيد من مستوى السلامة في جميع الأوقات».

من ناحية ثانية قامت فخرو بزيارة تفقدية لمشروع تطوير شارع حاتم الطائي بمدينة الحد (غرب الحد الدائري) في الجزء المحصور بين شارع الحوض الجاف شرقاً وشارع 46 غرباً وذلك للتأكد من سير العمل في المشروع وضمان الإسراع في تنفيذ أعمال تطوير هذا الشارع الحيوي وربطه بشبكة الطرق الرئيسة في مملكة البحرين.

يذكر أن المقاول بدأ المشروع في شهر فبراير/ شباط الماضي على أن تستمر الأعمال لمدة 60 أسبوعاً بكلفة إجمالية تبلغ 4.898.176 دينار. حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 17 في المئة.

وأشارت الوكيل المساعد للطرق إلى أن تم استكمال كل الأمور الفنية اللازمة لتنفيذ أعمال هذا المشروع لتسهيل حركة المواطنين والقاطنين بمنطقة الحد والمناطق المجاورة، ضمن الخطط الساعية إلى تطوير البنية التحتية وكذلك شبكة الطرق لما هو أفضل وبما يتناسب مع المعايير الدولية وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:22 ص

      طلب تعبيد

      الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال، صباح الخير نرجو من سعادتكم النظر في موضوع تعبيد مجمع 721 بمنطقة جدعلي وشكراً

    • زائر 1 | 12:49 ص

      حبوبة

      متى ان شاء الله بتفكرون في شوارع سماهيج والدير؟ ومتى بنصير من أولويات الوزارة الموقرة؟

اقرأ ايضاً