العدد 3256 - السبت 06 أغسطس 2011م الموافق 06 رمضان 1432هـ

«البلديات» تشكل لجانها لوضع الخطط التنفيذية لـ «مرئيات الحوار»

ترأس وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، اجتماع عمل للمعنيين بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية لوضع الخطة التنفيذية لتنفيذ المرئيات المتعلقة بالعمل البلدي والعمراني.

وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجان فرعية في الوزارة والهيئة تعنى بوضع خطة تفصيلية وبرنامج زمني لكل مرئية من المرئيات المتعلقة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية لترفع هذه التصورات ضمن جملة من الوزارات إلي اللجنة التي يترأسها نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لوضع الآليات والأدوات القانونية التي تكفل تنفيذ ما تم التوافق عليه وتفعيله عبر المؤسسات والقنوات الدستورية.

وأفاد المجتمعون أمس السبت (6 أغسطس/ آب 2011)، إن الاجتماع جاء بناء على توجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوزارات المعنية بالعمل على تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني وفقاً للتوجيهات الملكية من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة المرئيات المتعلقة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على مستويات تعزيز التنافسية الاقتصادية ومستوى الخدمات الحكومية والمتعلقة بتأمين المساحات الساحلية والشواطئ اللازمة لتطوير الصناعات الفندقية السياحية والاهتمام بالرياضات والأنشطة الترفيهية، والمحافظة على البيئة وعلاج التلوث وزيادة المسطحات الخضراء، وتطوير معايير وإجراءات الحصول على التراخيص وإيجاد آلية تنفيذية فعالة والتعامل مع المصانع المسببة للتلوث بما يكفل المحافظة على البيئة.

وتأتي هذه الاجتماعات ضمن توجهات اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني التي يرأسها سمو الشيخ محمد بن مبارك، والعمل على ما توافقت عليه الإرادة الشعبية التي أفرزتها نتائج الحوار الوطني، حيث ستعمل كل وزارة في نطاق اختصاصها وتتخذ الإجراءات لتنفيذ مرئيات الحوار وفق برنامج زمني محدد.

كما تمت خلال الاجتماع مناقشة هذه المرئيات في ظل معطيات برنامج عمل الحكومة وما تضمنته من استراتيجيات تنموية تتعلق بالتشجير والتجميل والمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة

العدد 3256 - السبت 06 أغسطس 2011م الموافق 06 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً