العدد 3256 - السبت 06 أغسطس 2011م الموافق 06 رمضان 1432هـ

وزيرة «التنمية» تفتتح المعرض الثاني للمنتجات النسائية البحرينية

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

06 أغسطس 2011

افتتحت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزارة الصحة فاطمة البلوشي مساء يوم أمس الأول الجمعة (5 أغسطس/ آب 2011)، المعرض الثاني للمنتجات النسائية البحرينية بعنوان «جاليريا2011»، وذلك بتنظيم من شركة برو- فيجن إيفنتس البحرين في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

وخلال الافتتاح قامت البلوشي بجولة في أجنحة المعرض واستمعت إلى عدد من العارضات المشاركات في المعرض، مؤكدةً حرص الوزارة على دعم وتشجيع المبادرات الشبابية بين الجنسين في جميع المجالات وتوفير كل التسهيلات والإمكانات للمشاركة في المعارض سواءً في داخل المملكة أو خارجها، بالإضافة إلى مساهمة الوزارة في تفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع البحريني عبر مشروع الأسر المنتجة إذ يتم إشراك جميع أفراد المجتمع في مشروع «المنزل المنتج»، والاستفادة من القوى العاملة المحلية عبر تحويلهم إلى أصحاب أعمال ومشروعات اقتصادية تسهم في رفع مستوى الفرد والأسرة وإشراكهم في عجلة التنمية الوطنية.

وأشادت الوزيرة بجهود المشاركات واستعداد الفتيات الملحوظ للإبداع في المنتجات المقدمة من خلال المعرض، باعتباره نقطة بداية لهن في طريق المشروعات الناجحة، وحثتهنّ على المواصلة والاستمرار للمشاركة في تلك المعارض.

وشهد المعرض إقبالاً متميزاً، إذ حضره أكثر من 6000 زائرة من جميع الفئات العمرية النسائية، واشتمل على خليط متجانس من الفئات العمرية النسائية اللاتي تنافسن على عرض إبداعات المنتجات البحرينية اليدوية بلمسة من التراث البحريني الأصيل والممزوج برونق الحاضر المتسم بالرفاهية.

ويهدف المعرض إلى دعم وتشجيع النساء البحرينيات ودعم المنتجات البحرينية، والتركيز على إظهار إبداعات الفئات الشبابية الطموحة، إذ سيتضمن الأنشطة التي من أبرزها تصميم الأزياء بمختلف أنواعها والإكسسوارات والمستلزمات النسائية.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض جاليريا 2011 عبدالله تقي: «من منطلق اهتمامنا بالمسئولية الاجتماعية وتزامناً مع شهر الخير شهر رمضان الكريم، قررت اللجنة المنظمة تقديم دعم للجمعية البحرينية لمتلازمة داون وذلك إيماناً منا بتجسيد معنى الأسرة الواحدة البحرينية والتكافل الأسري والمجتمعي».

وتعتبر تلك المعارض مورداً من الموارد الأساسية لدخل الأسر البحرينية المنتجة على مدى العام، وتأتي إقامته في إطار حرص الوزارة على تطوير منظومة الخدمات التي تقدمها لدعم مشروع الأسر المنتجة لتطوير منتجاتهم وتسويقها

العدد 3256 - السبت 06 أغسطس 2011م الموافق 06 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً