العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

وقف معادلة الشهادات الصادرة من لبنان بنظام الانتساب

أعلنت اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية، أنها لن تقوم بمعادلة المؤهلات الصادرة بالانتساب في جميع الدرجات العلمية من الجامعات اللبنانية. وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله المطوع: «إن هذه المؤهلات قد انتفى فيها شرط اعتمادها، بعد أن أكدت الجهة المشرفة على التعليم العالي بلبنان، عدم اعتمادية برامج الانتساب.


2011 - 2012 آخر دفعة تقبل في لجنة التقييم

وقف معادلة الشهادات الصادرة من لبنان بنظام الانتساب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أعلنت اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية أمس الأحد ( 7 أغسطس/ آب 2011) أنّها لن تقوم بمعادلة المؤهلات الصادرة بالانتساب في جميع الدرجات العلمية من الجامعات اللبنانية. وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس اللجنة عبد الله المطوع: «إن هذه المؤهلات قد انتفى فيها شرط اعتمادها بعد أنّ أكّدت الجهة الرسمية المشرفة على التعليم العالي بالجمهورية اللبنانية من خلال المخاطبات مع اللجنة عدم اعتمادية برامج الانتساب بشكل عام وفي جميع مؤسسات التعليم العالي التي تندرج تحت مظلته، الأمر الذي يجعل تلك المؤهلات العلمية غير مستوفية لاشتراط الاعتمادية». وأوضح أنّ دفعات خريجي الجامعات اللبنانية بنظام الانتساب للعام الدراسي 2010/2011، والعام 2011/2012 هي آخر دفعات تقبل في اللجنة للتقييم.

وكانت اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية قد عقدت اجتماعها المعتاد برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله المطوع، حيث تدارست المؤهلات العلمية المحالة لها، وأعلنت عن استيفاء 68 مؤهلاً علمياً للمعايير والاشتراطات المعتمدة بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 1995 بشأن تقويم المؤهلات العلمية والقرار رقم (1) لسنة 1998 بشأن تشكيل اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية وتنظيم سير عملها، في حين تم استبعاد عدد من المؤهلات العلمية لعدم توافقها والاشتراطات والمعايير المشار إليها.

وأهابت اللجنة بالمتقدمين للتقييم للاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية عند التقديم للجنة وذلك تسريعاً للإجراءات. وأكدت اللجنة ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عنها فيما يتعلق بتقييم بالمؤهلات العلمية بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير المشار إليها، حيث أنها لن تقوم بمعادلة أي مؤهل علمي لا يتوافق مع ما سبق الإعلان عنه

العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 ص

      ممكن اعرف

      ممكن اعرف مصدر شهادات وزير التربيه ووكيل الوزارة ((لبنان))

اقرأ ايضاً