العدد 3267 - الأربعاء 17 أغسطس 2011م الموافق 17 رمضان 1432هـ

الملك وزرداري يؤكدان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار

بحث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري الأوضاع السياسية، إذ أكد الجانبان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار بما يحقق أهداف التنمية الشاملة في المنطقة، واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور المشترك بين البلدين. جاء ذلك خلال الزيارة القصيرة التي قام بها الرئيس الباكستاني للبحرين أمس الأربعاء (17 أغسطس / آب 2011). حيث أكد عاهل البلاد والرئيس الباكستاني حرصهما المشترك على توثيق العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.


العاهل في مقدمة مستقبلي ومودِّعي الرئيس الباكستاني لدى زيارته البلاد

الملك يجري مباحثات مع زرداري تناولت توثيق العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين

المنامة - بنا

أجرى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري مباحثات ثنائية مساء أمس الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2011) بقصر الصافرية تناولت علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة بالإضافة الى التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي مستهل المباحثات، رحب جلالة الملك بالرئيس الباكستاني وبزيارته مملكة البحرين، مؤكداً أن هذه الزيارة ستسهم، بعون الله، في فتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون المنشود.

واستعرض جلالة الملك والرئيس الباكستاني مسار العلاقات الثنائية التاريخية، حيث أكدا حرصهما المشترك على توثيق العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما بحث جلالة الملك والرئيس الباكستاني الأوضاع السياسية، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار بما يحقق أهداف التنمية الشاملة في المنطقة، واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور المشترك بين البلدين.

وقد أعرب رئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري عن شكره وتقديره لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي قوبل به وأعضاء الوفد المرافق له، منوهاً بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات البلدين الصديقين، مشيداً بما حققته مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك من تقدم وازدهار في المجالات المختلفة.

وقد أقام جلالة الملك مأدبة إفطار تكريماً للرئيس الباكستاني والوفد المرافق له حضرها رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وعدد من كبار المسئولين في البحرين.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبلي رئيس جمهورية باكستان الاسلامية الصديقة آصف علي زرداري لدى وصوله الى البلاد عصر أمس الأربعاء في زيارة أخوية أجرى خلالها مباحثات مع جلالة الملك تناولت آفاق التعاون الثنائي بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية.

كما كان في الاستقبال في قاعدة الصخير الجوية كبار المستقبلين والسفير الباكستاني لدى مملكة البحرين.

هذا وقد غادر الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري البلاد مساء أمس، حيث كان في مقدمة مودعيه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

العدد 3267 - الأربعاء 17 أغسطس 2011م الموافق 17 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً