العدد 3267 - الأربعاء 17 أغسطس 2011م الموافق 17 رمضان 1432هـ

«البلديات» توقع عقد تطوير سوق المنامة المركزي

تنظم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حفل توقيع اتفاقية تطوير سوق المنامة المركزي مع شركة «تشغيل» وذلك تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وبهذه المناسبة؛ صرح وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح بأن عملية تطوير سوق المنامة المركزي تأتي بتوجيهات كريمة من رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك لأهمية السوق المركزي في العاصمة المنامة من الناحية الاقتصادية والعمرانية ولما يقدمه من خدمات للمواطنين والمقيمين.

وأكد أبوالفتح أن مشروع سوق المنامة المركزي يتضمن العديد من الخدمات والمرافق، منها أبراج سكنية وفندقية ومجمع تجاري إضافة إلى تطوير السوق الحالي، وأن المساحة الإجمالية لعملية تطوير السوق تصل إلى 150 ألف متر مربع، حيث تأتي عملية تمويل المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال وكيل الوزارة إن سوق المنامة المركزي يمثل قوة اقتصادية للعديد من التجار، حيث إن غالبية بضائع اللحوم والأسماك والخضراوات يتم بيعها بالسوق المركزي، وبات من الضروري أن تتم عملية تطوير السوق في ضوء الاستراتيجيات التي تنتهجها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير أملاك البلدية، وذلك بتوجيهات من الوزير جمعة أحمد الكعبي. وأوضح وكيل شئون البلديات والزراعة أن عملية تطوير سوق المنامة المركزي تأتي منسجمة مع الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجيات والخطط التي تعمل عليها الوزارة في عملية التنمية العمرانية

العدد 3267 - الأربعاء 17 أغسطس 2011م الموافق 17 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً