العدد 3268 - الخميس 18 أغسطس 2011م الموافق 18 رمضان 1432هـ

محمد بن مبارك يؤكد: التعديلات الدستورية ستكون سارية المفعول قريباً

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أن التعديلات الدستورية والقوانين على وشك الانتهاء، وسوف تكون سارية المفعول في أقرب وقت ممكن، إذ يعكف الخبراء والقانونيون حالياً على دراستها ووضعها في صيغتها النهائية.

وشارك رئيس مجلس الشورى علي الصالح، ورئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني أمس الخميس (18 أغسطس/ آب 2011).

وقد قدم سموه عرضاً عن الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة للإسراع بتنفيذ ما توافقت عليه الإرادة الشعبية في حوار التوافق الوطني، وقال «إن ما يهمّنا في هذه المرحلة كسلطتين تشريعية وتنفيذية هو مشاريع القوانين والتعديلات الدستورية التي تلامس اهتمام المواطنين، والتنسيق بين السلطتين لاعتماد هذه التعديلات والقوانين والعمل على تنفيذها في أسرع وقت ممكن».


في اجتماع مع الصالح والظهراني استعرض مرئيات الشباب والرياضة

محمد بن مبارك: التعديلات الدستورية ستنتهي قريباً وستكون سارية

المنامة - بنا

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أن التعديلات الدستورية والقوانين على وشك الانتهاء، وسوف تكون سارية المفعول في أقرب وقت ممكن، حيث يعكف الخبراء والقانونيون حاليا على دراستها ووضعها في صيغتها النهائية.

وشارك رئيس مجلس الشورى علي الصالح، ورئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني صباح يوم أمس الخميس (18 أغسطس/ آب 2011)، وذلك بدعوة من سمو الشيخ محمد بن مبارك.

وأشاد سموه بدور المجلسين في ترسيخ العمل النيابي والبرلماني، وبما يشهده التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من تنسيق مشترك في مختلف المجالات وبما يصب في صالح الوطن والمواطنين.

وأكد أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي للتشاور بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بشأن المرئيات ووضع الآلية لتنفيذها في أسرع وقت ممكن، وضرورة تضافر الجهود لوضعها موضع التنفيذ، وشدد سموه على أهمية تنفيذ هذه المرئيات التي ترسم مستقبل البحرين وتحقيق رؤية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وطن ينعم فيه الجميع بالأمن والاستقرار والرفاه.

وقد قدم سموه عرضا عن الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة للإسراع بتنفيذ ما توافقت عليه الإرادة الشعبية في حوار التوافق الوطني، وقال «إن ما يهمنا في هذه المرحلة كسلطتين تشريعية وتنفيذية هو مشاريع القوانين والتعديلات الدستورية التي تلامس اهتمام المواطنين، والتنسيق بين السلطتين لاعتماد هذه التعديلات والقوانين والعمل على تنفيذها في أسرع وقت ممكن».

وأشار إلى أن بقية المحاور الأخرى المتعلقة بمرئيات حوار التوافق الوطني فإن تنفيذها من صلاحيات السلطة التنفيذية وسوف تأخذ طريقها إلى التنفيذ عبر الآلية المتبعة الآن في كل وزارات ومؤسسات الدولية.

من جانبهما، أكد رئيسا مجلسي الشورى والنواب أن المرئيات المرتبط تنفيذها تعديل المراسيم والقوانين أو أي تعديل دستوري مقدم من الحكومة، سوف تحظى بالأولوية من قبل الشوريين والنواب، معربين عن أملهما في أن تأخذ هذه المرئيات طريقها إلى التنفيذ، وذلك عبر رؤية مشتركة بين الحكومة ومجلسي الشورى والنواب، وهي خدمة الوطن والمواطن.

بعدها، استمعت اللجنة إلى عرض عن تنفيذ المرئيات الخاصة بالشباب والرياضة، قدمه الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث تضمنت المرئيات تلبية متطلبات قطاعي الشباب والرياضة والتي تتضمن السعي لتمثيل الشباب في المجلس، وتطوير وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب، واستحداث نظام يكفل دعماً مالياً للأندية والمراكز والجمعيات الشبابية.

كما تتضمن المرئيات إنشاء مراكز نموذجية للشباب تلبي احتياجات الشباب وتمكين الشابات في المراكز الشبابية، وتدشين برنامج تدريبي خاص بإعداد قيادات شبابية، وتطوير البنية التحتية الشبابية.

وقد أعرب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن دعم اللجنة للآليات التي اتخذها المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتنفيذ هذه المرئيات، مشيدا بالجهود التي بذلها المجلس في هذا الإطار وحرصه على تقديم كل الدعم لفئة الشباب، وبناء مجتمع شبابي قادر على التفاعل مع متطلبات الوطن واحتياجاته

العدد 3268 - الخميس 18 أغسطس 2011م الموافق 18 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:11 ص

      نعم للتعديلات الدستوريه

      ابناء الوطن المخلصين لأرض البحرين الطيبه مع التعديلات الدستوريه ونتمنى انها تعطى مزيد من الحريه والديمقراطيه والشفافيه للقضاء على الفساد وذلك لمصلحة ابناء البحرين ومحاولة رفع مستوى المعيشه للفرد

اقرأ ايضاً