العدد 1342 - الثلثاء 09 مايو 2006م الموافق 10 ربيع الثاني 1427هـ

إرجاء قضية «الدانة» إلى 28 مايو

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة قضية 18 متهماً في حادثة مجمع الدانة حتى تاريخ 28 مايو/ أيار الجاري مع استمرار حبس المتهمين جميعاً، فيما أمر القاضي بالسماح لأهالي المتهمين بدخول قاعة المحكمة في الجلسات المقبلة شريطة الحفاظ على النظام والهدوء واتباع القوانين. وعقدت الجلسة القضائية صباح أمس (الثلثاء) في مبنى المحكمة بالعاصمة (المنامة)، إذ حضر المحاميان عبدالله الشملاوي وأحمد جاسم عن 17 متهماً، فيما حضرت المحامية فاطمة الحواج عن المتهم الثامن عشر الذي يحتل المرتبة الأولى في لائحة الاتهام.


تأجيل قضية «الدانة» إلى 28 مايو

المنامة - عادل الشيخ

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة قضية 18 متهما في حادثة مجمع الدانة حتى تاريخ 28 مايو/ أيار الجاري مع استمرار حبس المتهمين جميعا، فيما أمر قاضي المحكمة بالسماح لأهالي المتهمين بدخول قاعة المحكمة في الجلسات المقبلة شريطة الحفاظ على النظام والهدوء وإتباع القوانين.

وعقدت الجلسة القضائية صباح أمس (الثلثاء) في مبنى المحكمة بالعاصمة المنامة، إذ حضر المحاميان عبدالله الشملاوي وأحمد جاسم عن 17 متهما، فيما حضرت المحامية فاطمة الحواج عن المتهم الثامن عشر الذي يحتل المرتبة الأولى في لائحة الاتهام. وعند بدء انعقاد الجلسة القضائية تلا قاضي المحكمة أسماء المتهمين للمثول أمام هيئة المحكمة إلا أن المتهمين رفضوا الامتثال بالوقوف أمام هيئة المحكمة عدا متهم واحد، وأرجع المتهمون رفضهم المثول أمام هيئة المحكمة إلى منع قوات الأمن حضور أهالي المتهمين الجلسة، وقرنوا مثولهم بالوقوف أمام المحكمة بالسماح لأهاليهم بدخول قاعة المحكمة، فما كان من قاضي المحكمة إلا أن سمح للمتهمين بالجلوس وواصل إدارة الجلسة القضائية، إلا أنه لم يتل لائحة الاتهام على المتهمين. وطلب المحامون من هيئة المحكمة الاطلاع على أوراق الدعوى، بالإضافة إلى الإفراج عن المتهمين جميعا، إلا أن النيابة العامة ممثلة في رئيس نيابة محافظة المحرق أسامة العوفي رفضت طلب المحامين وطلبت من هيئة المحكمة الأمر باستمرار حبس المتهمين. من جانبها طلبت المحامية فاطمة الحواج من قاضي المحكمة السماح ولو لشخص واحد من أهالي المتهمين بحضور الجلسة القضائية إذ إن الجلسة غير سرية، فرد قاضي المحكمة بالموافقة على ذلك

العدد 1342 - الثلثاء 09 مايو 2006م الموافق 10 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً