العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

«فيفا» تطلق باقات حصرية جديدة لخدمة «BlackBerry» في البحرين

أسعارها تعتبر الأفضل في المنطقة

المنامة - المحرر الاقتصادي 

11 سبتمبر 2011

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (فيفا) ( VIVA) - البحرين عن إطلاق مجموعة من الباقات والخدمات الحصرية الجديدة التي جاءت بالتزامن مع إطلاق جهاز BlackBerry Bold 9900 الجديد، وقالت إنها ستقدم أسعاراً هي الأفضل في السوق المحلية وستكون متوافرة لعدد أكبر من مستخدمي خدمة BlackBerry، في خطوة هدفت إلى كسب المزيد من المشتركين في ظل المنافسة الشرسة في سوق الاتصالات في البحرين.

وأبلغ نائب الرئيس والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي عليان الوتيد الصحافيين على هامش إطلاق الخدمة الجديدة أن شركته عقدت اتفاقية جديدة مع شركة ريم (RIM) المصنعة لأجهزة بلاكبيري (BlackBerry)، وهي امتداد للاتفاقيات السابقة بين الشركتين، وقال إن هذه الأجهزة تتميز بخصائص عديدة.

وأوضح أن باقات الأسعار متميزة وهي الأفضل في السوق، وأن الخدمات الجديدة والمبتكرة وذات القيمة المضافة تعطي فرصة للزبائن لاستخدامها بشكل أفضل، بالإضافة إلى أن «التوجه الاستراتيجي للشركة هو أن تكون سباقة في تقديم المنتجات ذات القيمة المضافة للزبائن، وأن أسعارنا تعتبر من أفضل الأسعار في المنطقة».

وقد تم تخفيض سعر خدمة BlackBerry غير المحدودة للمشتركين الحاليين والجدد إلى 8 بدلاً من 10 دنانير بحرينية شهرياً. كما أصبح بإمكان مشتركي «فيفا» مسبق الدفع الاستفادة من باقة BlackBerry الأسبوعية غير المحدودة الجديدة مقابل 2.5 دينار، إضافة إلى الباقة الشهرية بقيمة 10 دنانير.

بيان رسمي من الشركة نسب إلى الوتيد إفادته بأن هذه الخطوة تمثل «أسلوباً جديداً نتطلع من خلاله لتوفير القيمة العالية والمزايا المبتكرة التي تلبي توقعات عملائنا. وتهدف هذه المجموعة الجديدة من الباقات والخدمات إلى تلبية احتياجات فئة الشباب تحديداً. كما أن هاتف BlackBerry Bold 9900 الجديد يتميز بالسرعة والقوة وأناقة التصميم، لذا كان لزاماً علينا ترقية خدماتنا بما يتناسب مع الجهاز الجديد».

كما أوضح بيان الشركة بأنه للمرة الأولى في البحرين، توفر «فيفا» باقة خاصة للشبكات الاجتماعية تستهدف العملاء الذين يستخدمون هواتفهم الذكية بشكل رئيسي من أجل التواصل الاجتماعي، وأن هذه الخدمة متوافرة الآن مقابل 3 دنانير لمشتركي الدفع الآجل، ودينار واحد أسبوعياً لمشتركي الدفع المسبق للخدمة.

وتتيح الخدمة للمشتركين استخدام خدمة BBM وتطبيقات الشبكات الاجتماعية من فيسبوك، تويتر، وماي سبيس، إلى جانب أدوات المراسلة الفورية MSN Messenger، AOL Instant Messenger، Yahoo! Messenger وأخيراً Google Talk، وقال البيان إنه لفترة محدودة، «سيحصل العملاء الذين يشتركون في هذه الخدمة على سعة 200 ميغابايت إضافية من البيانات مجاناً».

وقال البيان «تقدم الشركة الآن متجر VIVA لتطبيقات BlackBerry والذي يعد الأول من نوعه في البحرين، ويمكن لعملاء خدمة BlackBerry من VIVA الآن الدخول مجاناً إلى متجر تطبيقات متكامل يقدم التطبيقات المجانية والمدفوعة ضمن 13 فئة، بدءاً من الألعاب ووصولاً إلى تطبيقات المال والأعمال، الرياضة، والأخبار الاقتصادية».

وأضاف «لن يكون المشتركون بحاجة لفتح حساب خاص على متجر التطبيقات أو حتى لاستخدام بطاقة ائتمانية للدفع مقابل التطبيقات، حيث إنه سيتم احتساب التكلفة على فواتيرهم مباشرة».

ومن جهة ثانية ذكر الوتيد أن شركة فيفا «تثمن الجهد الذي تقوم به هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين، ونحن متعاونون معهم بشكل كبير فيما تسعى إليه، وأن الهيئة بانتظار رد من «فيفا» الشهر المقبل ونحن نعمل على هذا الرد. بشكل عام نحن نرى أننا نقدم إضافة كبيرة للزبون».

وأضاف «نعتقد أن الهيئة، كمنظومة تنظم الاتصالات في البحرين، تقوم بدور ريادي كبير، ونأمل أن يكون الرد مقنعاً.

الإخطار يتعلق بعروض الشركة عند بدء تقديم خدماتها في البحرين في العام 2010، وإن «الرد سيكون حسب الآليات في قطاع الاتصالات».

وكانت الهيئة قد ذكرت أنها أنهت التحقيق في شكاوى تقدم بها بعض المشغلين في البحرين ضد شركتي بتلكو وفيفا. وتمثلت هذه الشكاوى في طرح الشركتين أسعاراً للمكالمات عبر الخطوط المتنقلة إلى وجهات دولية معينة بأسعار قد تؤدي للإخلال بالمنافسة العادلة في سوق مملكة البحرين

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً