العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

«الألماني للعظام» يقدم علاجاً لأرامل «المؤسسة الملكية»

تبرع المستشفى الألماني للعظام لتقديم علاج مجاني لعدد من الحالات المرضية المحولة من المؤسسة الخيرية الملكية لعلاج الأيتام والأرامل، كما تكفل بعلاج أرملتين مجاناً وإجراء عملية تبديل الركب وعملية أخرى في الكتف مع الاستشارة والمتابعة والعلاج الطبيعي.

وفي زيارة قامت بها المؤسسة الخيرية إلى المستشفى الألماني للعظام للاطمئنان على الوضع الصحي للأرامل والتأكد من سلامتهن بعد العملية، أكدت الأرامل أنهن بصحة جيدة، وأن الآلام التي كن يعانين منها قبل العملية قد زالت، وأثنت على الرعاية الكاملة والاهتمام الكبير الذي وفره المستشفى منذ دخولهن إليه حتى خروجهن بعد العملية.

وشكرت منى نعيم المؤسسة الخيرية والملكية والمستشفى الألماني للعظام لجهودهما في نجاح عملية تبديل ركب الرجل اليسرى ومساعدتها على التخلص من الآلام التي استمرت أكثر من 20 عاماً، فمع طول المعاناة قامت بتقديم طلب مساعدة إنسانية إلى المؤسسة الخيرية، إذ وقعت اتفاقية تعاون مع المستشفى الألماني للعظام لعلاجها.

وأضافت نعيم «حضرت إلى المستشفى الألماني للعظام وقابلني الطبيب هاينز الذي شخص حالتي من أول مرة ومدى حاجتي الماسة إلى عملية تبديل الركبة اليسار لانعدام الغضروف، فنمت في المستشفى مدة 7 أيام حصلت فيها على الاهتمام الكامل، لم أشعر بحاجتي إلى أمر فالحمد لله وفر لي المستشفى كل الرعاية والعناية الممتازة، إلى جانب العلاج الطبيعي ومتابعة الوضع الصحي حتى بعد العملية مع بشكل مجاني، فالحمد لله أنا بفضل من الله ثم جهود الجميع أفضل حالاً، أستطيع الآن أن أصلي وأمشي بعد أن كنت غير قادرة على الحركة، كما تخلصت من الألم الذي لازمني مدة 20 عاماً، فالشكر للجميع على اهتمامهم بنا».

أما عائشة المفتاح فكانت تعاني من ألم في كتفها الأيمن نتيجة وقوعها على الأرض، وفي كل مرة يصف لها الأطباء العلاج الطبيعي من دون اكتشاف سبب الألم والذي ظل معها نحو 8 شهور ما سبب لها آلاماً حادة أدت بها إلى عدم مقدرتها على رفع يدها حتى للسلام على الناس، فلجأت إلى قسم المساعدات الإنسانية بالمؤسسة الخيرية الملكية الذي أعانها على توفير العلاج.

وكان في زيارة الأرامل للاطمئنان عليهن كل من اختصاصية الرعاية الصحية عواطف علي، واختصاصية اجتماعية أولى ريما حسن، واختصاصي أول اجتماع نجلاء عبدالله واختصاصية الإعلام إيمان الخاجة.

وكان في استقبال وفد المؤسسة كل من مدير إدارة الطاقم الطبي، البروفيسور الجراح هاينز، ومدير الشئون المالية والإدارية، رحمة جابري، والمنسقة الطبيبة نورة مراد، ومشرفة الإعلانات، كارولين

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً