العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

المحافظة الشمالية تنظم دورة «الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق»

تحت رعاية محافظ الشمالية جعفر بن رجب، اختتمت دورة «الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق» التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني ضمن برامج النشاط الصيفي للمحافظة الشمالية «شباب في حب الوطن»، بحضور العقيد عبدالعزيز العامر آمر مدرسة الدفاع المدني ومديري الإدارات بالمحافظة.

وقد ثمن المحافظ الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للدفاع المدني في تعزيز الوعي العام لدى المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن مثل هذه الدورات المتخصصة تسهم في تشكيل جيل من الشباب قادر على التعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها أي شخص في أي وقت. واعتبر أن الإلمام بمبادئ الإسعافات الأولية وأساسيات مكافحة الحريق يسهم في إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات، شاكراً الإدارة العامة للدفاع المدني على حسن تعاونها مع المحافظة في تنظيم مثل هذه الدورات، كما تمنى المحافظ للمشاركين في الدورة الاستفادة من محتواها، متمنياً لهم السلامة والتوفيق.

يذكر أن من أهداف الدورة تأهيل الشباب من الجنسين على تقديم الإسعافات الأولية في حالات الكوارث والطوارئ سواء في المنزل أو العمل أو الشارع، وتبني روح التعاون والمبادرة في المساعدة بين الشباب.

وقد أشاد العامر بالبرامج والأنشطة التي تنظمها المحافظة الشمالية، معتبراً أنها سبقت في تقديم فعاليات تلامس احتياجات الأهالي، مؤكداً أن مثل هذه الدورات تسهم في خلق جيل يعي أهمية التعاون البناء وتعزز روح التواصل بين أفراد المجتمع.

من جانبهم، عبر المشاركون في الدورة عن مدى استفادتهم من محتواها، مشيدين بمستوى التنظيم والإعداد لها، مؤكدين حرصهم على الاستفادة منها خدمة للوطن العزيز.

وفي ختام الحفل قدم المحافظ وآمر مدرسة الدفاع المدني الشهادات التقديرية على المشاركين والمدربين

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:17 ص

      النزيف

      شكرا لكم على مابدلتهم في الاسعافات لكني أريد موضوعا عن النزيف
      من فضلكم وشكرا نتمنى لكم المزيد من المعلومات

اقرأ ايضاً