العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

انطلاق أسبوع السلامة السنوي بمطار البحرين

المحرق - شركة مطار البحرين 

18 سبتمبر 2011

انطلق أمس الأحد (18 سبتمبر / أيلول 2011) أسبوع السلامة السنوي في مطار البحرين الدولي في حفل افتتاح أقيم في فندق موفنبيك. وتهدف هذه الحملة إلى رفع الوعي بالسلامة وتعزيز السياقة الآمنة في ساحة المطار، تحت شعار: «كن آمناً - سق بأمان: حافظ على سلامتك في ساحة المطار».

وتنظم شركة مطار البحرين أسبوع السلامة السنوي بالتنسيق والتعاون الوثيق مع شركاء العمل في المطار، وهم: شئون الطيران المدني، وشركة خدمات مطار البحرين، وشركة بافكو، والسوق الحرة - البحرين، وطيران الخليج، وشركة دي إتش إل وغيرها من المؤسسات الوطنية الكبرى التي تشارك أيضاً من خلال المساهمة في برامج التدريب ومنها شركة أسري، وألبا، ومجمع السلمانية الطبي.

ويعتبر أسبوع السلامة السنوي عنصراً أساسيّاً في جهود شركة مطار البحرين لضمان حماية جميع مشغلي المطار وضمان التزامهم باللوائح العالمية للسلامة المطبقة في مطار البحرين الدولي.

ويشتمل برنامج الحملة على سلسلة من الحصص التدريبية على مدار الأسبوع (من الأحد 18 سبتمبر إلى الخميس 22 سبتمبر) لجميع العاملين في المطار الذين يقودون المركبات في مواقع معينة من ساحة المطار. وتهدف الحصص التدريبية إلى تحديث معلومات السائقين ومعرفتهم باللوائح التي تحكم السياقة في ساحة المطار، فضلاً عن تدريبهم على تقنيات السياقة الآمنة وكيفية التعامل مع الظروف المختلفة. ويشمل الجزء الأخير من الحملة عدداً من الاختبارات للسائقين أثناء العمل في ساحة المطار، كما سيقدم فريق طبي من البحرية الأميركية فحوصات طبية مجانية لجميع السائقين.

وقد تحدث في حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين غوردان ديوار، حيث أشاد بالجهود المتضافرة لجميع الشركاء العاملين في المطار لتعزيز وممارسة أفضل تقنيات السلامة في جميع عملياتهم، وقال: «نحن في شركة مطار البحرين نؤمن بأن نجاح مطار البحرين الدولي يتطلب تعاون جميع الشركاء في المطار من خلال العمل معاً نحو الرؤية المشتركة لبناء وتشغيل المطار بالشكل الأفضل للبحرين، وإطلاق أسبوع السلامة هذا اليوم (أمس) هو مثال ساطع على مستوى التعاون الوثيق مع شركائنا في سعينا جميعاً لتحقيق هذا الهدف. كمطار دولي، نحن نأخذ مسألة سلامة موظفينا والبنية التحتية وزبائننا من شركات الطيران والركاب وجميع مستخدمي المطار، بكل جدية، السلامة تأتي دائماً في المقام الأول»

العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً