العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ

إرجاء قضية 23 متهماً ومتهمة بأحداث «ستي سنتر» للغد

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

27 سبتمبر 2011

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية أمس الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2011) قضية المتهمين والمتهمات في أحداث مجمع «ستي سنتر» إلى جلسة يوم غدٍ (الخميس)، للاطلاع على الرد والمرافعة.

ومثل أمام المحكمة 19 متهماً ومتهمة وأنكروا ما نسب إليهم أمام المحكمة.

ووجه قاضي المحكمة للمتهمين تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام باستخدام العنف، كما أنهم حرّضوا وآخرون علناً على كراهية نظام الحكم، كما أنهم اعتدوا على سلامة جسم 4 شرطيات، واشتركوا في مسيرة غير مرخصة الغرض منها الإخلال بالأمن العام.


إرجاء قضية 23 متهماً ومتهمة بأحداث «ستي سنتر» ليوم غدٍ

المنطقة الدبلوماسية -علي طريف

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية يوم أمس الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2011) قضية المتهمات في أحداث مجمع «ستي سنتر» إلى جلسةغدٍ الخميس (29 سبتمبر /ايلول 2011) للاطلاع على الرد والمرافعة.

ومثل أمام المحكمة 19 متهماً ومتهمة وأنكروا ما نسب إليهم أمام المحكمة وكان برفقتهم كلٌ من: المحامي عبدالجليل العرادي وريم خلف والسيد هاشم صالح وفاطمة خضير وحنان عبدالعزيز العرادي، الذين طلبوا الالتقاء بموكليهم قبل توجيه التهم، كما طلبوا إخلاء سبيل المتهمين وعرض 15 شخصاً منهم على الطبيب الشرعي لبيان ما تعرضوا له من إكراه، كما طلبوا عرض أحد المتهمين على طبيب عيون لتبيان ما تعرض له، كما بين السيدهاشم صالح بأن موكله كان في السيارة ولم يشارك في أي تجمهر وأنه كان برفقة شقيقيه اللذين أفرج عنهما أمس الأول (الإثنين) كما أنه المعيل الوحيد للعائلة.

ووجه قاضي المحكمة للمتهمين تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام باستخدام العنف، كما أنهم حرّضوا وآخرون علناً على كراهية نظام الحكم، كما أنهم اعتدوا على سلامة جسم 4 شرطيات، كما أنهم اشتركوا في مسيرة غير مرخصة والغرض منها الإخلال بالأمن العام.

وقال رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاي في تصريح لوكالة أنباء البحرين أمس الأول (الإثنين) بشأن الأحداث التي جرت بمجمع «سيتي سنتر» التجاري مساء يوم الجمعة (23 سبتمبر 2011)، إن النيابة العامة تلقت بلاغاً بالواقعة تضمن قيام عدد غفير من الأشخاص بالتجمهر داخل المجمع وإطلاق هتافات إثارية وتحريضية ما ترتب عليه إفزاع المواطنين وتعطل العمل في المحال الكائنة بالمجمع وغلقها، الأمر الذي استدعى تدخل قوات حفظ النظام لفضّ ذلك التجمهر غير المشروع والقبض على 55 متهماً من المشاركين فيه.

وأضاف بوعلاي أن فريقاً من أعضاء النيابة باشر في التحقيق بالواقعة فور تلقي هذا البلاغ، حيث تم استجواب المتهمين، وأمرت النيابة بحبسهم بعد أن وجهت إليهم تهمة

الاشتراك في تجمهر، والتحريض علانية على كراهية نظام الحكم والازدراء به، والاشتراك في مسيرة على خلاف أحكام القانون، ترتب عليها إخلال بالأمن والنظام العام والإضرار بالغير.

وقال إن النيابة قررت إحالة 23 متهماً محبوساً وأخرى مُخلى سبيلها إلى محاكمة جنائية عاجلة، وذلك لثبوت التهمة من قبلهم من واقع اعترافات بعضهم وإقرارهم بالتحقيقات باشتراك الآخرين في تلك الأحداث، وما خلصت إليه شهادة الشهود، فضلاً عن التعرف على أشخاصهم من خلال تسجيلات الكاميرات الأمنية بالمجمع التجاري وصور فوتوغرافية تقطع جميعها بارتكابهم الجرائم المسندة إليهم.

وأوضح بوعلاي أنه تم إخلاء سبيل بقية المتهمين مع نسخ صورة من الأوراق لاستكمال التحقيقات بشأنهم وورود التحريات النهائية وصولاً لتحديد أدوارهم في الواقعة

وهوية المساهمين فيها، مشيراً إلى أنه سيتم التصرف فيها في ضوء ما يسفر عنه التحقيق

العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 4:06 م

      ربنا يهديهم

      الله يهدي هؤلاء المغرر بهم فهم لا شك مخطئون وخاطئون فما عملوه في المجمع لا يرضي الله ولا رسوله ولا المؤمنين فهو تخلف ومسخرة وفوضى على أقل تقدير

    • زائر 9 | 2:35 ص

      صباح الخير يالبحرين

      الله هو المستعان ،،
      الله يفرج عنهم يارب ..

    • زائر 2 | 12:37 ص

      صباح الخير جيعا

      انا اقول اذا ثبت عليهم الذي عملوه يجب محاسبتهم واذا ماسوو شي خلاص يتم الافراج عنهم فورا فورا

اقرأ ايضاً