العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ

الكعبي يعلن فتح الترشح لجائزة رئيس الوزراء للعمل البلدي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

27 سبتمبر 2011

أعلن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي عن بدء الترشح لجائزة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للعمل البلدي للدورة 2011 - 2012.

وأشار الكعبي إلى أن هذه الجائزة تأتي من منطلق تشجيع المبادرات البلدية التي من شأنها المساهمة في تطوير العمل البلدي، والحث والتحفيز على البحث والابتكار والإبداع لإيجاد أفضل السبل التي تؤدي إلى تحسين وتطوير مستوى ونوعية الخدمات البلدية.

وبين أن الجائزة تهدف إلى إبراز الجهود المبذولة من قبل البلديات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد في مجال العمل البلدي والسبيل إلى الارتقاء به وتطوير بدائله وأساليبه، والمساهمة في نشر الثقافة والوعي بين المواطنين والمقيمين.

وذكر أن الجائزة تتوزع على خمس فئات مختلفة، ممثلة في جائزة أفضل بلدية تقوم بوضع خطة مدروسة ومتكاملة لتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين من خلال تعزيز الموارد المالية واستغلال أملاك البلدية بالصورة الأمثل وتطوير مستوى ونوعية خدماتها، وجائزة أفضل منطقة ملتزمة بالقوانين البلدية من ناحية مستوى النظافة العامة والتشجير وحصول المنطقة على أقل عدد من المخالفات البلدية، واحتوائها على مناطق تجميلية أمام المنازل والأبنية.

وأضاف «كما تمنح الجائزة إلى المؤسسات والشركات المساهمة في دعم مشروعات العمل البلدي كدعم إنشاء الحدائق والمتنزهات ومضامير المشي وغيرها، فيما الجائزة الرابعة تمنح لأفضل بحث العلمي في المجال البلدي، وأخيراً جائزة مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للعمل البلدي والارتقاء في مجال إلقاء المحاضرات والتحدث عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، والتنظيم والإسهام في الحملات التوعوية وغيرها».

وأوضح الكعبي أن الهدف من الجائزة تشجيع التنافس وخلق المبادرات الإبداعية وتعزيز جهود الارتقاء بالخدمات البلدية، وبالتالي الارتقاء بالعمل البلدي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وبهذه المناسبة رفع الوزير خالص الشكر والامتنان الى رئيس الوزراء على رعايته الكريمة للجائزة التي تعكس دعم واهتمام سموه بتعزيز دور العمل البلدي في تحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن تسلم الترشيح للجائزة يبدأ في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل حتى الثلاثين من شهر يونيو/ حزيران 2012، وفي حال وجود أي استفسار بهذا الخصوص الاتصال بإدارة التخطيط وشئون المجالس البلدية خلال أوقات الدوام الرسمي على الأرقام (17501542 – 17501579)

العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً