العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

مفصولو «بابكو» يعتصمون في «العمل» للمطالبة بإرجاعهم لوظائفهم

مدينة عيسى - محرر الشئون المحلية 

29 سبتمبر 2011

اعتصم العشرات من مفصولي شركة نفط البحرين (بابكو)، صباح أمس الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2011)، في وزارة العمل، وذلك للمطالبة بإرجاعهم إلى وظائفهم، وإعطائهم حقوقهم، أسوة بمن تم إرجاعهم من المفصولين من الشركة.

والتقى المفصولون، وعددهم نحو 30، بالوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل، محمد الأنصاري، الذي أبلغهم بأن الوزارة تمكنت من إرجاع قرابة 163 مفصولاً من «بابكو»، وهي مازالت تعمل وتسعى لإرجاع البقية.

وقال المفصولون، إن «كلام الوزارة يبعث على الاطمئنان، إلا أن كلام بعض المسئولين في الشركة، يبعث على الخوف من ألا يتم إرجاعنا، وخصوصاً أنهم يقولون لنا عندما نتصل بهم، إن من ثبت عليهم الإضراب عن العمل، لن يتم إرجاعهم».

وذكر المفصولون، إنه كان من المقرر أن يلتقوا وزير العمل جميل حميدان، إلا أن الظروف لم تكن موائمة لذلك، وانهم سيسعون إلى لقائه الأسبوع المقبل، وتسليمه رسالة بمطالبهم، والتي يأتي على رأسها إرجاعهم إلى العمل بسرعة.

وفي السياق نفسه، أشار المفصولون إلى أن «عدداً منهم استفادوا من التأمين ضد التعطل، إلا أن البعض الآخر لم يستفيدوا، مع العلم أنهم قضوا الآن 6 أشهر وهم مفصولون، والوضع المادي لهم سيئ، إلى جانب الالتزامات المالية عليهم»

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:12 ص

      اين القانون

      الايوجد قانون في البلد يلزم هذه الشركات بارجاع المفصولين ام انها ومسؤوليها فوق القانون فإن لم يحاسبهم القانون الدنيوي فأين المفر من حساب الله الجبار الذي لاتضيعه عنده المظالم

    • زائر 2 | 2:50 ص

      السيد وزير العمل

      ماذا ستفعل لهم
      هل ستقف مكتوف اليدين هذه المره أيضا ؟

    • زائر 1 | 11:06 م

      التحركات العمالية

      أين النقابات العمالية واتحادها لقيادة هذه التحركات العمالية؟

اقرأ ايضاً