العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

«لجنة تنفيذ مرئيات الحوار» تستكمل مرئيات المحاور الأربعة وتعلن انتهاء أعمالها

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الحكومية المكلفة متابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أن اللجنة أنهت دراستها لجميع مرئيات الحوار الوطني بعد أن توقفت عند كل نقطة منها ووضعت الآليات المناسبة لمتابعة تنفيذها.

وأعرب سموه، خلال ترؤسه الاجتماع السابع عشر للجنة صباح يوم أمس الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2011)، عن ارتياحه من النتائج التي خرجت بها اجتماعات اللجنة، في تدارس هذه المرئيات والعمل على تصنيفها وتوزيعها على كل المحاور الأربعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية، وتحديد مقومات كل مرئية على حدة.

وأضاف سموه أن اللجنة استعرضت أمس الإجراءات المتخذة لتنفيذ مرئيات المحور السياسي وصدقت على العدد الكلي لمرئيات هذه المحور وعددها 25 مرئية، وبذلك تكون اللجنة استكملت كل مرئيات المحاور الأربعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

وأوضح أن تقرير اللجنة الحكومية المكلفة متابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني، سيتم رفعه إلى مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتصديق عليه، ليقوم سموه بعده ذلك برفعه إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال إن اللجنة بذلك تكون أنهت أعمالها بعد الاجتماعات المكثفة التي عقدتها خلال الفترة الماضية، والتي أثمرت وضع التصور النهائي لتنفيذ مرئيات الحوار، بما يحقق ما توافقت عليه الإرادة الشعبية، ووفقاً لتوجيهات عاهل البلاد. كما تم خلال الاجتماع استعراض المسودة النهائية لتقرير تنفيذ المرئيات، والتعديلات التي أقرتها اللجنة المصغرة المكلفة مراجعة صياغة التقرير، حيث نوه سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجهود المبذولة في إعداد التقرير، وما تضمنه من شرح واف للجهود الحكومية في تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني.

وأعرب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، بالنيابة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن شكره وتقديره لجميع أعضاء اللجنة وجميع من عمل معها على مستوى وزارات الدولة ومؤسساتها، على ما بذلوه من جهد في دراسة هذه المرئيات والوصول إلى هذه النتائج المشرفة

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:41 م

      ويش هالمرئيات ؟؟؟

      كل وزارة تنفذ مرئياتها و تعلن في الصحف و احنا خبر خير عاد ويش هالمرئيات ؟؟؟ لو هي من الغيبيات علمونا لو بس كلام و حجي على الفاضي ؟؟؟

    • زائر 1 | 12:01 ص

      وهل من ضمنها ارجاع المفصولين والممتلكات والاراضي البحرية والبرية

      لماذا نم التأخير في البث في مرئيات ارجاع المفصولين والاراضي البحرية والبرية والممتلكات ولم نسمع حتى الان ذكرا لهم من قبل جميع المسؤلين الصغير والكبير منهم

اقرأ ايضاً