العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

الجامعة تكرم 62 طالباً أتموا برامج «إنجاز البحرين» الإثنين المقبل

تستعد جامعة البحرين لتكريم 62 طالباً وطالبة، شكلوا الدفعة الأولى لبرامج إنجاز البحرين في الجامعة، وذلك يوم الاثنين المقبل (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، برعاية الرئيس التنفيذي لمؤسسة «إنجاز البحرين» سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة «إنجاز البحرين» إنها تشعر بالسعادة والاعتزاز بتخريج أول دفعة من برامج «إنجاز البحرين» في جامعة البحرين، مشيرة إلى أن النجاح الكبير الذي لقيه البرامج بين الطلبة والطالبات يدل على تعطش الشباب البحريني لتلقي المزيد من العلم والمعرفة، والتطلع إلى ما هو أفضل لحياته العلمية والعملية.

وأضافت سمو الشيخة حصة أن «لم أفاجأ حقيقة بهذا الإقبال الجيد، وحجم من كانوا على قائمة الانتظار من الطلبة، لأن هذا هو دأب الشاب البحريني الطموح والذي تحتضن جامعة البحرين خيرتهم على المستوى الوطني»، مؤكدة سموها أن «النجاح بانتهاء المشاركة الأولى في البرامج سيعمل على توسيع قاعدة الداخلين فيه للدفعات المقبلة».

وأكدت سموها أن «مهمتنا المتلخصة في إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، نراها تتجلى أمامنا يوماً بعد آخر، وخصوصاً أننا نعمل من خلال قيم «إنجاز البحرين» المتمثلة في الثقة بإمكانيات الشباب اللامحدودة، والالتزام بمبادئ الاقتصاد والريادة، والنزاهة والصدق والتفوق في كل الأعمال، واحترام وتقدير المواهب والإبداعات ووجهات نظر الأفراد، والثقة بقوة الشراكة والتعاون، والإيمان بالتعليم والتحفيز والتدريب».

من جانبه قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي: «تفخر الجامعة الوطنية بأن تشهد تخريج أول دفعة من الطلبة والطالبات الطموحين لتعزيز قدراتهم العملية، وتحفيز طموحاتهم، والتعرف القريب على الواقع العملي وما يحتاجه من استعدادات للدخول إليه بنجاح، وهذا بعض ما وفره لهم برامج إنجاز البحرين»، مشيداً بدعم الرئيس التنفيذي للمؤسسة قائلاً: «لقد لقي البرنامج في جامعة البحرين دعماً ومؤازرة من قبل سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الأمر الذي أسفر عن نجاحه بشكل كبير».

وأكد جناحي أن «جامعة البحرين قدمت التسهيلات والدعم الكبير للبرامج من أجل إنجاحه، وخصصت لـ «إنجاز البحرين» مقراً في حرمها الجامعي، وذلك من أجل إتاحة المجال للبرامج أن يأخذ نصيبه من الانتشار والتأثير الإيجابي في الطلبة لتشرّب أخلاقيات العمل، وفهم وممارسة الأعمال التجارية في البحرين».

وقال رئيس جامعة البحرين: «إن تجربة السنة الماضية التي أثمرت عن انخراط أكثر من60 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات الأكاديمية، وسنواتهم الدراسية، كانت مفيدة ومثمرة بالنسبة لنا في جامعة البحرين، وتدفعنا لبذل المزيد من التعاون مع «إنجاز البحرين» للمساهمة في إنجاحه واستقطابه للمزيد من الطلبة الجامعيين لما فيه من توسيع لمداركهم العملية والإبداعية، وخلق روح فريق العمل المنسجم، وتحفيزهم لإبراز أفضل ما لديهم من طاقات، وهي أمور تتطلبها سوق العمل اليوم المليئة بالتنافسية».

في الوقت نفسه، قالت منسقة البرنامج من قبل جامعة البحرين حنان المالكي: «إن البرنامج الذي امتد على ثلاثة أشهر، تضمن برنامج «الشركة» الهادف لتأسيس شركة من ابتكار الشباب أنفسهم، إذ يهدف البرنامج لمساعدة الشباب على تقدير وفهم دور الأعمال التجارية في المجتمع المحلي

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً