العدد 3317 - الخميس 06 أكتوبر 2011م الموافق 08 ذي القعدة 1432هـ

وزير شئون البلديات يبحث العلاقات مع نظيره التركي

بحث وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، خلال اجتماعه مع وزير التغذية والزراعة والثروة الحيوانية بالجمهورية التركية مهمت أكر، العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك في مجالات التنمية الزراعية والثروة الحيوانية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الوزاري السادس لمنظمة التعاون الإسلامي السادس الخاص بالأمن الغذائي والتنمية الزراعية، المنعقد في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية.

وأوضح الوزير التركي أكر إلى أن الحكومة التركية تولي اهتماماً خاصاً بتطوير أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وخصوصاً ما يتعلق بالتنمية الزراعية. مشيراً إلى أن تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ اتفاقية التعاون والتفاهم سيساهم في تحقيق أهداف البلدين الشقيقين في تعزيز الأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء تجربة البلدين في التنمية الزراعية والتحديات التي تواجه الزراعة في كلا البلدين. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية لتنفيذ آليات الاتفاقية الموقعة بين البلدين بشأن التعاون في المجالات الزراعية والثروة السمكية وفي مجالات النباتات، وتربية الحيوانات، والصحة الحيوانية، والبحوث الزراعية والإرشاد الزراعي، كما تشمل الاتفاقية مجالات الاستزراع السمكي والزراعة من دون تربة. وأشار الوزير الكعبي إلى الدور الذي تقوم به جهورية تركيا من خلال وزارة التغذية والزراعة والثروة الحيوانية، وذلك تحقيقاً للأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

العدد 3317 - الخميس 06 أكتوبر 2011م الموافق 08 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً