العدد 3319 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ

115.408 مليون دولار إيرادات «أسري» لثمانية أشهر

افتتاح مشروع التوسعة في ديسمبر

استعرض مجلس إدارة شركة «أسري» في اجتماعه مؤخراً، برئاسة ممثل مملكة البحرين، الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وحضور ممثلي الدول الأخرى المساهمة في الشركة وهي: دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة قطر، جمهورية العراق وليبيا، نتائج الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري (2011)؛ إذ بلغت الإيرادات التشغيلية الصافية 115.408 مليون دولار، وبلغ عدد السفن التي أصلحت خلال هذه الفترة 127 سفينة.

وناقش المجلس مشروع التوسعة وتطور العمل فيه، والذي سيتم افتتاحه في ديسمبر/كانون الأول 2011، تحت رعاية عاهل البلاد، جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وحضور كبار المسئولين من مملكة البحرين والدول المساهمة في «أسري».

وقد استمع المجلس إلى عرض من إدارة الشركة بشأن مشروع بناء صنادل توليد الكهرباء وأشاد بهذا المشروع الحيوي الجديد الذي يهدف إلى توفير الطاقة الكهربائية في حالات الكوارث الطبيعية وظروف الحرب ونقص الكهرباء ويبلغ طول كل صندل 82 متراً وعرضه 28 متراً ويتميز بإمكانية نقله إلى أي مكان في العالم. وصادق المجلس على إنشاء شركة مشتركة لهذا الغرض مع شركة سنتراكس البريطانية المحدودة والمضي قدماً في تنفيذ المشروع.

وقال رئيس مجلس الإدارة، عقب الاجتماع: «نأمل أن يكون هناك تحسّن في سوق إصلاح السفن التي لاتزال تعاني من ركود ومنافسة شديدة، ولا شك أن سياسة تنويع مصادر الدخل وقيام (أسري) بإصلاح قطع الأوفشور سيساعدها في أن تتعدَّى هذه المرحلة»

العدد 3319 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً