العدد 3325 - الجمعة 14 أكتوبر 2011م الموافق 16 ذي القعدة 1432هـ

متظاهرو «وول ستريت» يحشدون صفوفهم لتجنب طردهم

حشد المتظاهرون المناهضون لـ «وول ستريت» في نيويورك صفوفهم أمس الأول (الخميس) لتجنب «الطرد» بعدما تلقوا أمراً بإخلاء المنتزه الذي يعتصمون فيه تمهيداً لتنظيفه.

وابلغت شركة بروكفيلد بروبرتي التي تملك منتزه زوكوتي انها تعتزم تنظيف المنتزه الواقع في قلب الحي المالي اعتباراً من الساعة السابعة وطالبت بإزالة كل ما جمعه المتظاهرون الذين يقيمون وينامون فيه منذ 17 سبتمبر/ أيلول.

وردا على قرار طرد المتظاهرين، أطلقت حركة «احتلوا وول ستريت» على موقعها الإلكتروني «نداء عاجلاً من اجل التحرك لمنع الإغلاق القسري» للمنتزه.

وجاء في نداء الحركة التي تندد منذ أربعة اسابيع بوول ستريت وبممارسات الأكثر ثراءً الذين يمثلون بحسبها 1 في المئة من المواطنين «انضموا إلينا الجمعة الساعة السادسة لمنع الطرد بالسبل اللاعنفية».

وأفادت الشركة مالكة المنتزه أنه بعد التنظيف الذي سيتم على ثلاثة مراحل من إربع ساعات، فان المنتزه «سيعاد فتحه أمام الجمهور لاستخدامه طبقاً لقواعده».

وقال رئيس شرطة نيويورك راي كيلي «هذه أملاك خاصة. يحق لبروكفيلد تحديد قواعد للمنتزه... وسنكون حاضرين للحفاظ على الهدوء».

من جانبه، اعلن نائب الرئيس الأميركي السابق آل غور الخميس دعمه للحركة.

وكتب على مدونته الإلكترونية أنه «في وقت تشهد الديموقراطية أزمة، خطت حركة منبثقة فعلاً عن القاعدة، الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح بإشارتها إلى الثغرات في نظامنا. يمكن اعتباري من بين الذين يدعمون حركة احتلوا وول ستريت».

إلى ذلك، أوقفت الشرطة ثلاثة متظاهرين على الأقل أمس الجمعة (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) في نيويورك خلال مواجهات في حي المال.

وقال المصدر نفسه إن الشرطة ضربت مجموعة من المتظاهرين كانوا متوجهين إلى مقر البورصة الأميركية في وسط الشارع وهو أمر محظور في نيويورك، واعتقل ثلاثة متظاهرين بينما غطت الدماء وجه متظاهر رابع

العدد 3325 - الجمعة 14 أكتوبر 2011م الموافق 16 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً