العدد 3327 - الأحد 16 أكتوبر 2011م الموافق 18 ذي القعدة 1432هـ

«السلمانية»: إطلاق مشروع لتأهيل ضعاف البصر قريباً

أعلنت رئيسة دائرة العيون بمجمع السلمانية الطبي نورة عيسى الكبيسي عن مشروع لتأهيل ضعاف البصر والذي درس وسينفذ قريباً، إذ سيؤهل الأطفال ضعفاء البصر للاستخدام الأمثل للبصر بواسطة الأجهزة البصرية المطورة، الأمر الذي يؤهلهم للانخراط في الحياة وممارسة الأعمال اليومية بشكل صحيح وميسر.

جاء ذلك خلال فعالية صحية بمناسبة يوم البصر العالمي الذي يصادف 13 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، نظمته دائرة العيون في مجمع السلمانية الطبي.

وبهذه المناسبة، قالت الكبيسي: «شعار الفعالية لهذا العام يسلط الضوء على المساواة في تقديم الخدمة الصحية لعيون الجميع من دون تفرقة، والدائرة قامت بتحديد فئة كبار السن لتفعيل هذا الشعار، وخصوصاً الذين لا يستطيعون الوصول إلى الخدمة بسبب الظروف الصحية كصعوبة الحركة أو العجز في البصر أو ما شابه ذلك». وبينت أن الدائرة تقوم بالفحص بواسطة الأجهزة الدقيقة التي نقلت إلى محل إقامتهم بدور رعاية كبار السن، كما خصص فريق طبي مؤهل لإجراءات الفحوصات ومن ثم تحديد العلاج المناسب وتطبيقه، إذ سيكون له الأثر الإيجابي لرفع مستوى الإبصار والوضع الصحي والاجتماعي والنفسي.

ولفتت رئيسة دائرة العيون إلى أن الفريق بدأ فعاليات الفحص بمركز المحرق لكبار السن يوم الخميس (13 أكتوبر 2011)، كما تواجد الفريق بمركز مدينة عيسى لرعاية كبار السن يوم (14 أكتوبر 2011)، وهذان المركزان تقيم فيهما فئة كبار السن إقامة دائمة، إذ توافدوا من مختلف مدن وقرى مملكة البحرين لتلقي الرعاية المناسبة لهم.

وأكدت الكبيسي تواصل مثل هذه الفعالية بالدور التي يتوافد بها كبار السن للرعاية النهارية في مناطق مختلفة كدار المنار ودار يوكو ودار بوري ودار أم الحصم ودار الرفاع ودار رأس الرمان ودار سترة ودار المحرق.

يذكر أن دائرة العيون في مجمع السلمانية تطبق التوجهات الصحية المنبثقة من الاستراتيجية العامة لوزارة الصحة للمحافظة على صحة الفرد والوقاية من الأمراض، وذلك من خلال الوقاية من الإعاقات البصرية بالمسح الشامل للأمراض الدارجة التي قد تؤدي إلى هذه الإعاقات

العدد 3327 - الأحد 16 أكتوبر 2011م الموافق 18 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً