العدد 3327 - الأحد 16 أكتوبر 2011م الموافق 18 ذي القعدة 1432هـ

البحرين مصممة على التوافق بين طوائف ومكونات المجتمع

وزير «الشئون الخارجية البريطاني»:

أكد وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية والكومنولث وليام هيغ، أن المسيرة السياسية في مملكة البحرين قائمة، وأن البحرين تبدو مصممة على المضي قدماً في هذه المسيرة لتحقيق النجاح والوصول الى التوافق المنشود بين جميع طوائف ومكونات المجتمع البحريني.

وقال الوزير البريطاني إن مملكة البحرين اتخذت خلال الأشهر الماضية إجراءات مهمة لقيت ترحيباً من الجميع، كتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في الأحداث التي شهدتها البلاد، مشددا على أن هذا القرار كان مبعث احترام وتقدير للبحرين على الصعيد الدولي، بالإضافة الى الشروع في إجراء حوار للتوافق الوطني شمل أطياف ومكونات المجتمع البحريني. وشدد الوزير، في كلمة ألقاها أمام مجلس العموم البريطاني يوم الخميس الماضي (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، على الأهمية القصوى للتقرير الذي سيصدر عن لجنة تقصي الحقائق في نهاية شهر أكتوبر الجاري، مضيفاً «اننا في مجلس العموم البريطاني نترقب مثل هذا التقرير لما يتميز به من أهمية وصدقية كبيرة».

وأعرب هيغ عن اعتقاده بأن مملكة البحرين ستتعامل مع توصيات هذا التقرير المتوقع صدوره عن لجنة تقصى الحقائق، كفرصة ثمينة لتثبت تمسكها بالمعايير الدولية في تلبية التزاماتها بشأن حقوق الإنسان، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن أية تجاوزات قد تكون حدثت.

ورحب الوزير البريطاني بإعلان النائب العام في مملكة البحرين إعادة محاكمة الطاقم الطبي أمام محكمة مدنية في 23 أكتوبر الجاري.

وأشاد هيغ بهذا القرار من النائب العام البحريني مشيراً إلى انه «رغم ما يثار من ادعاءات بشأن هؤلاء الأطباء والممرضات، وأن الأمر لا يتعلق بوظائفهم بل بمخالفات وأمور أخرى، فإن محاكمتهم أمام محكمة مدنية وفى ظروف من الشفافية ستقود في نهاية المطاف إلى الحكم العادل بشأنهم، ولذا نحن نرحب بإعادة محاكمتهم أمام المحاكم المدنية ونترقب الأحكام التي ستصدر عنها»

العدد 3327 - الأحد 16 أكتوبر 2011م الموافق 18 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً